قائمة الموقع

تقدم للقوات العراقية بخامس يوم من معارك تلعفر

2017-08-24T21:37:05+03:00
صورة "أرشيفية"
بغداد-الرسالة نت

قالت القوات العراقية إنها تمكنت من استعادة مواقع جديدة في مدينة تلعفر شمال البلاد، وذلك في خامس يوم من الحملة التي تشنها السلطات لاستعادة المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم أن القوات العراقية المتمثلة بلواء المشاة الآلي الـ36 والفرقة المدرعة التاسعة واللواء الـ26 التابع للحشد الشعبي تمكنت من استعادة حي الجزيرة في المحور الشرقي للمدينة والسيطرة على عدد من المؤسسات المهمة فيه، من بينها بناية المعهد التقني ومركز شرطة وبناية الدفاع المدني، ورفع العلم العراقي على هذه الأبنية.

وأشارت الخلية إلى أن استعادة حي المعلمين في المحور الغربي مكنت القوات العراقية من الوصول إلى حدود حي النداء الذي يقع باتجاه وسط مدينة تلعفر.

وأكدت أن قوات من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي استعادت حي الوحدة غرب تلعفر، والتحمت مع قوات أخرى تقاتل في حي الربيع المجاور.

وتحدثت الشرطة الاتحادية عن مقتل 51 من عناصر تنظيم الدولة وتدمير العديد من آلياته خلال معارك اليوم.

وتمكنت القوات العراقية خلال الأيام الماضية من استعادة أحياء النور والكفاح الشمالي والكفاح الجنوبي والتنك والعاشق الأولى والعاشق الثانية، فضلا عن السيطرة على أربع قرى.

من جانب آخر، وصلت نحو 225 عائلة من تلعفر إلى مخيم حسن شام في إقليم كردستان العراق، وأكد مسؤولون أن المخيم أوصد أبوابه أمام النازحين لعدم وجود خيام كافية.

وطالبت منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في العراق المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لدعم النازحين فيه.

وبدأت القوات العراقية الأحد الماضي هجوما لاستعادة قضاء تلعفر في إطار الحملة المدعومة من الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الذي ما زال يسيطر على مناطق في غرب العراق وشرق سوريا.

اخبار ذات صلة