قائد الطوفان قائد الطوفان

حماس تسلم القاهرة ردها على ورقة التفاهمات

غزة-الرسالة نت

أكدت حركة حماس خروج وفدها من قطاع غزة عبر معبر رفح ليلتئم بقيادة حركة حماس الرفيع  برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسى ، وذلك لتقديم رد الحركة على الورقة المصرية .

وأوضح فوزي برهوم الناطق الرسمي باسم حركة حماس ، أن مشعل سيناقش بنود الورقة المصرية، وأن الرد سيأتي متجاوباً مع الجهود المصرية، وإنهاء الانقسام، وتسجيل الشراكة الحقيقية فى الواقع الفلسطينى، والحفاظ على استحقاقات الشعب الديمقراطية، بالإضافة إلى المحافظة على حقوقه وثوابته الوطنية.

وأشار برهوم إلى أن رئاسة مشعل للوفد هو أكبر دليل على اهتمام الحركة بالرؤية والورقة المصرية، وأنها تتعامل بكل جدية مع بنودها، موضحًا أن زيارتهم للقاهرة تأتى لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية، وأن الوفد سيناقش رد حماس على بعض النقاط من أجل بلورة موقف يخدم الفلسطينيين.

وكان د.صلاح البردويل رئيس كتلة حماس قد أكد أن هناك ملاحظات للحركة على الورقة المصرية، إلا أنه لفت إلى تحفظ الحركة من الحديث عن ملاحظاتها على الورقة المصرية لوسائل الإعلام وأن الرد سيقدم أولاً للمسئولين الأمنيين المصريين غدا.

وتعد زيارة مشعل هذه إلى القاهرة هى الثالثة خلال شهر واحد التقى خلالها المسئولين المصريين، منها مرتين رسميتين استغرقت أيام بالقاهرة، والثالثة لم تتجاوز ساعات كـ"ترانزيت" فى مطار القاهرة عقب عودته من الخرطوم.

يذكر أن وفد غزة يضم كل من محمود الزهار، وخليل الحية، و نزار عوض الله أعضاء المكتب السياسي للحركة في قطاع غزةِ، حيث سينضم إلى كل من خالد مشعل محمد نصر وموسى أبو مرزوق.

 

 

البث المباشر