قائمة الموقع

إسرائيل تدعي : حزب الله يخزن الصواريخ قرب المدارس والمستشفيات

2010-07-08T06:56:00+03:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

نشرت حكومة الكيان الأربعاء خرائط توضح قاعدة بيانات أهدافها في نحو 200 قرية في جنوب لبنان وذلك في خطوة نادرة لرفع السرية عن معلومات استخباراتية.

 

وفي لقاء مع الصحفيين الإسرائيليين على طول حدود دولة الكيان الغاصب الشمالية، عرض قادة في جيش الاحتلال للأماكن التي يخزن فيها حزب الله الشيعي اللبناني صواريخه.

 

وضرب القادة الإسرائيليون مثلا بقرية الهيام، التي تبعد نحو 20 كيلومترا شمال بلدة كريات شمونه الواقعة في أقصي شمال إسرائيل وعرضوا شرائط فيديو وخرائط تشير إلى مبان قالوا إن جماعة حزب الله استولت عليها لتكون مخابئ للأسلحة ومراكز للقيادة.

 

وتم عرض نحو 12 نقطة حمراء تشير إلى مخابئ للأسلحة على الخريطة بينما أشارت العلامات الزرقاء إلى أن الكثير منها يوجد قرب مبان عامة مدنية مثل المدارس والمستشفيات والمراكز التجارية.

 

ووفقا لما ذكرته قوات الاحتلال، فإن التقديرات تشير إلى أن جماعة حزب الله لديها نحو 40 الفا من الصواريخ القصيرة والمتوسطة والطويلة المدى ونحو 20 ألف مقاتل في جميع مناطق جنوب لبنان.

 

وذكرت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي انه اذا هاجم حزب الله إسرائيل واندلعت حرب أخرى على طول حدود إسرائيل الشمالية، فان الجماعة سوف تكون قادرة على إطلاق 700 صاروخ على إسرائيل في اليوم بما في ذلك 100 صاروخ طويل المدى يمكن أن تصل إلى منطقة تل أبيب.

 

ونشرت إسرائيل هذه البيانات قبل حلول ذكرى حرب لبنان الثانية التي اندلعت في عام2006، والتي خاضت خلالها معركة ضد حزب الله لمدة 33 يوما عقب غارة عبر الحدود قتل خلالها مقاتلو الجماعة العديد من الجنود الإسرائيليين واختطفوا جنديين تم في وقت لاحق إعادة جثثيهما إلى إسرائيل مقابل سجناء لبنانيين كانوا مسجونين هناك.

 

وانتهت الحرب في 14 أب/ اغسطس عام2006 مع وقف لاطلاق النار أعلنته الامم المتحدة شهد نشر قوة أكبر تابعة للمنظمة الدولية في جنوب لبنان.

 

وأرسل جيش الاحتلال وفدا إلى مقر الامم المتحدة في نيويورك ليقدم للمجتمع الدولي هذه المعلومات الاستخباراتيه عن نشر أسلحة حزب الله، وقدمت أيضا هذه المعلومات للقائد الجديد للامم المتحدة في جنوب لبنان الميجور جنرال البرتو اسارتا كويفاس.

اخبار ذات صلة