قائمة الموقع

ماذا حمل لقاء رئيس الصليب الأحمر بالسنوار؟

2017-09-05T13:30:45+03:00
خلال اللقاء الذي جمع بينهما
الرسالة نت-محمد شاهين

أكد بيتر ماورير، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، على تجديد التزام اللجنة بتقديم مساعداتها الإنسانية لأهالي قطاع غزة الذي يعيشون ظروفاً إنسانية صعبة.

وقالت سهير زقوت المتحدثة باسم الصليب الأحمر بغزة، في تصريح خاص "بالرسالة نت" مساء الثلاثاء، "إن بيتر ماورير خرج من اللقاء الثنائي الذي جمعه بيحيي السنوار رئيس حركة حماس في قطاع غزة، وكشف أن المحادثة كانت جيدة ومثمرة ".

ونقلت زقوت عن رئيس الصليب الأحمر، قوله إن اللقاء ناقش الأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة، جدد خلاله على بذل اللجنة ما بوسعها لتقديم المساعدات الإنسانية، والوقوف بجانب المدنيين في قطاع غزة.

وأوضحت المتحدثة باسم الصليب الأحمر، أن بيتر ماورير لم يكشف عن كافة تفاصيل الحوار الثنائي، إلا أنه أكد أن احترام القانون الدولي الإنساني كان على طاولة النقاش.

وعلمت "الرسالة نت" من مصادر عليمة، أن المحادثات تطرقت إلى ملف الجنود الأسرى "الإسرائيليين" بغزة، حول اللقاء بهم وأعدادهم ومصيرهم، وجرى التحفظ على الرد من طرف السنوار، في إطار تأكد الحركة على مطلبها بالامتناع عن كشف أي معلومات دون مقابل.

وكشفت زقوت أن ماورير سيُجري خلال زيارته عددًا من الزيارات الميدانية، تشمل لقاءات مع أهالي الأسرى ومزارعين وصيادين وحقوقيين وأكاديميي جامعات، وذلك للاطلاع على الوضع الإنساني بعد 3 سنوات من زيارته السابقة.

وأكدت أنه سيلتقي خلال زيارته التي تستمر ثلاثة أيام الرئيس محمود عباس-ستكون مساء اليوم-، ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وبينت زقوت أن رئيس اللجنة سيعلن عن نتائج لقاءاته ومناقشاته مع السلطات وممثلي المجتمع المدني بمؤتمر صحفي في فندق الأمريكان كولوني بمدينة القدس المحتلة يوم الخميس الساعة الخامسة.

وعقد الاجتماع الذي جمع ماورير، بالقياديين في حركة حماس باسم نعيم وغازي حمد، إلى جانب قائد الحركة بغزة يحي السنوار، وبعد وصول الأول إلى القطاع عبر معبر "إيرز" بيت حانون صباح اليوم الثلاثاء.

اخبار ذات صلة