قائد الطوفان قائد الطوفان

افتتاح مسجـد الإمـام الحسيـن بمخيم جباليا

غزة-الرسالة نت 

افتتحت رابطة مساجد حراء بمدينة جباليا أمس مسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما الواقع في مدينة جباليا شمال غزة جاء ذلك خلال حفل حاشد أقيم بعد صلاة المغرب في ساحة المسجد.

وحضر حفل الافتتاح  كل من مصطفى القانوع مستشار رئيس الوزراء لشئون الثقافة والأستاذ عصام جودة رئيس بلدية جباليا النزلة وأ. عبد العزيز البطش أحد قادة حركة حماس في الشمال والشيخ نايف قرموط المدير التنفيذي للجنة أعمار المسجد والأستاذ عبد اللطيف القانوع الناطق باسم حماس في الشمال.

وقال البطش "  أن المساجد بيوت الله تعالى في الأرض أعزها الله بأن رفعها وجعلها أماناً للناس وللذكر والتعظيم مشيرا إلى أهمية دور المساجد في الإسلام كمركز إشعاع فكري وحضاري إلى جانب دورها الديني والفقهي في تعليم الناس أصول العبادات والمعاملات وأثرها التثقيفي والتوعوي إزاء مختلف الشؤون والقضايا.  

ومن جانبه أكد نايف قرموط المدير التنفيذي للجنة أعمار المسجد على دور المسجد في حياة الدعوة الإسلامية، ومشيرا في الوقت ذاته إلى أن أول عمل قام به الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عندما هاجر إلى المدينة المنورة هو إقامة المسجد.

واضاف قرموط أن مسجد الإمام الحسين تبلغ مساحته 400م وقد بدأت لجنة الأعمار في تأسيسه وبنائه  يوم الخميس الموافق 16-4-2010م وقد انتهت المرحلة الأولى من أعماره أمس الجمعة 9-7-2010م بمبلغ وقدره 76.539دولار حيث أديت فيه خطبة الجمعة

 

 

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر