قائمة الموقع

مخيمات الرضوان بغرب غزة تنظم يوماً زراعياً‎

2010-07-10T12:56:00+03:00

غزة – الرسالة نت

نظم مخيم الأسير محمود شاهين من مسجدي الراشد وبئر السبع بمنطقة غرب غزة يوماً زراعياً في المنطقة.

وقام طلاب المخيم بتشجير لبعض شوارع حي الشيخ رضوان، حيث شارك في هذا العمل ما يقارب 70 طالباً ، وأبدا سكان الحي إعجابهم بهذا النشاط مقدمين الشكر لطلاب المخيم والقائمين عليه.

وقال أحد مشرفي المخيم:" إن هذه المخيمات التي حملت اسم "أقصانا، أسرانا، الحرية موعدنا"، تزرع في نفوس أبنائنا الثقة وتغرس في نفوسهم حب الوطن وحب الأقصى والأسرى، مشيراً أن أحد أهداف المخيم أيضاً هو ترفيه الطلبة عن أنفسهم من خلال الفقرات الترفيهية والألعاب المفيدة والمسلية".

وتخلل مخيمات المنطقة الكثير من الأنشطة والفعاليات التربوية والترفيهية والإبداعية، حيث تميزت مخيمات المنطقة بتنوع الفقرات وتميزها بالإبداع حيث الفائدة والتسلية والمتعة.

 

وفي سياق متصل، نظمت قيادة حماس في شرق غزة زيارة تفقدت خلالها مخيمات "أقصانا، أسرانا .. الحرية موعدنا" في المناطق الثلاثة لشرق مدينة غزة "التفاح والشجاعية والدرج".

وشارك في الزيارة عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية، والعديد من القيادات، حيث اطلع الوفد الزائر على أوضاع المخيمات وبرامجها عن قرب والتقى مسئولي المخيمات ومشرفيها واستمع لهم وللطلاب، وشاهد المواهب التي تعلمها الطلاب خلال فترة تواجدهم في المخيمات.

وقال الحية مخاطباً طلاب المخيمات :"نحن فخورين بكم ونرى فيكم جيل النصر القادم، أنتم ينطبق عليكم قول الله تعالى ( إنهم فتية آمنوا بربهم) فمزيدا من الجد والاجتهاد".

كما حث الحية طلاب المخيمات على التمسك بأخلاق وآداب الإسلام، والترفيه عن أنفسهم بعد عناء عام دراسي كامل، كما ودعاهم إلى استغلال أوقاتهم في طاعة الله تعالى، وتعلم كل ما هو نافع ومفيد لخدمة الوطن وبناء دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد أن مخيمات حماس تغرس العزة والكرامة وقيم الإسلام السمحة وحب الأقصى وفلسطين في نفوس الطلاب، وتخفف من آثار الحصار والعدوان على نفسية أطفال غزة، وتربي الجيل على التمسك بأرضه وحقوقه، وتذكر أبناء الشعب الفلسطيني بقضيتين كبيرتين، وهما القدس وما تتعرض له، وأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال.

ووجه الحية شكره الكبير لمسئولي المخيمات ومشرفيها في شرق غزة على جهودهم التي يبذلوها في قيادة وإنجاح هذه المخيمات، وتربية الجيل الصاعد على حب الله عز وجل والقدس وفلسطين، وتمنى لهم التوفيق والسداد.

وختم القيادي في حماس كلمته قائلاً لجموع الطلاب والمشرفين :" النصر موعدنا، والقدس موعدنا، وتحرير الأسرى موعدنا عما قريب، وإنا لمنتصرون إن شاء الله".

اخبار ذات صلة