قائمة الموقع

قيادي بفتح: عباس سيصدر قرارا برفع العقوبات عن غزة

2017-09-17T10:07:46+03:00
محمود عباس
الرسالة نت- خاص

كشف عضو في اللجنة المركزية لحركة فتح، أن قيادة الحركة في رام الله تنتظر عودة عزام الأحمد مسؤول ملف المصالحة في فتح، من القاهرة لمناقشة نتائج اللقاءات التي أجراها مع رئيس المخابرات المصرية حول ملف المصالحة الداخلية.

وقال القيادي الفتحاوي، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأحد، أن الحركة تلقت بعض الإشارات الإيجابية من القاهرة، بحل حركة حماس اللجنة الإدارية التي شكلتها في قطاع غزة، مارس الماضي وضمان دعمها لخطوات المصالحة الداخلية.

وأضاف: "في حال صدقت تلك المؤشرات وأبلغ الأحمد رسميا الرئيس عباس بنتائج لقاءات القاهرة، واستعداد حماس لحل اللجنة الإدارية التي شكلتها، فسيصدر قرار رسمي من عباس برفع كل العقوبات التي اتخذها ضد قطاع غزة خلال الـ 48 ساعة المقبلة".

وتمنى القيادي الفتحاوي أن تنجح القاهرة هذه المرة في تقريب وجهات النظر بين الحركتين، وتفتح صفحة مصالحة فلسطينية حقيقية وجادة.

وأعلنت حماس، فجر الأحد، حل اللجنة الإدارية التي شكلتها في مارس الماضي؛ وذلك "استجابة للجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام".

وكان عباس قد اتخذ إجراءات ضد غزة، قال إنها ردا على تشكيل حماس للجنة، ومنها تخفيض رواتب الموظفين، وإحالة بعضهم للتقاعد المبكر، وتخفيض إمدادات الكهرباء للقطاع.

اخبار ذات صلة