قائمة الموقع

#شكرا_حماس .. وسم يعج بمواقع التواصل بعد حل اللجنة الإدارية

2017-09-17T11:21:46+03:00
#شكرا_حماس .. وسم يعج بمواقع التواصل بعد حل اللجنة الإدارية
الرسالة نت – أحمد أبو قمر

غرّد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على وسم #شكرا_ حماس، بعد أن أعلنت الحركة حل اللجنة الإدارية تماشيا مع التفاهمات التي تجري في القاهرة من أجل إتمام المصالحة.

ولاقى الوسم رواجا كبيرا في الساعات الأولى من اعلان حماس لحل اللجنة، ليؤكد النشطاء التماشي الكبير من الحركة مع المصالحة، ومطالبين في الوقت ذاته بخطوات مقابلة من حركة فتح.

وكان وفد حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية قد غادر القطاع متجها لجمهورية مصر العربية الأسبوع الماضي لبحث ملفات المصالحة مع المخابرات المصرية، ليتبعه وفد حركة فتح برئاسة عضوها عزام الأحمد.

1.JPG

الدكتور صلاح الناقة غرد عبر الوسم عبر موقع "فيس بوك"، قائلا: "اليوم تؤكد حماس أن المصالحة لم تكن يوما إلا خيارها وقرارها وهي تقدم كل مرونة ممكنة لإنجاحها، فهي تتحرك في أضيق المساحات الممكنة من أجل التخفيف من معاناة شعبنا الصامد".

وأكد أن حماس تستجيب لكل جهد صادق لإنهاء سنوات من الانقسام الذي لم تكن تريده منذ اليوم الأول.

الناشط الاجتماعي محمود الشريف، غرّد عبر الوسم قائلا: " #شكرا_حماس مش مجرد هاشتاج، بل أفعال سبقت الأقوال من أجل شعب ضحى وصبر".

وفي تغريدات أخرى، أكد نشطاء أن الكرة الآن باتت في ملعب حركة فتح، لاتخاذ خطوات مماثلة وجدية تعجّل في المصالحة.

وعلى موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، غرد الناشط رزق أبو شكيان: "من الطبيعي أن يكون حماس في حل اللجنة شجاعا يخدم مصلحة الشعب، فحماس كانت وما زالت حريصة على وحدة الشعب وترابطه".

2.JPG

ووصف المواطن أيمن عبد حماس، بأنها تتقدم وترتقي بحل اللجنة، وتتنازل بكل حب من أجل شعب صابر وصامد يستحق.

وغردت أخرى: "حماس تؤكد اليوم أن المصالحة لم تكن يوما إلا خيارها وقرارها وهي تقدم كل مرونة ممكنة لإنجاحها".

وكان عباس قد اتخذ إجراءات ضد غزة، قال إنها ردا على تشكيل حماس للجنة، ومنها تخفيض رواتب الموظفين، وإحالة بعضهم للتقاعد المبكر، وتخفيض إمدادات الكهرباء للقطاع.



التقاط3.JPG

التقاط2.JPG

التقاط.JPG

اخبار ذات صلة