السيسي يستقبل عباس في نيويورك ويبحثان المصالحة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نيويورك - الرسالة نت

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مقر إقامته بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ورحبت مصر بموقف حركتي حماس وفتح وما أبداه وفدا الحركتين خلال زيارتهما الأخيرة إلى القاهرة من تفاهم وحرص على الحوار، والتي جاءت في إطار حرص مصر على وحدة الشعب الفلسطيني لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وكان السيسي قد أكد للشخصيات الأمريكية المؤثرة خلال اجتماعه بهم الاثنين، دعم مصر لجميع الجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية وفقا للمرجعيات الدولية المتعارف عليها.

وأشار السيسي إلى أن الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية من شأنه أن يوفر واقعا جديدا بالمنطقة ويساهم في تحقيق الاستقرار والتنمية.

وتعقيبا على استفسارات الحاضرين حول المستجدات على الصعيد الفلسطيني، قال السيسي إن مصر بذلت على مدار الفترة الماضية جهودا كبيرة مع الأخوة الفلسطينيين في الضفة المحتلة وقطاع غزة من أجل تقريب وجهات النظر ورأب الصدع الفلسطيني، سعيًا لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

ولفت إلى أن تحقيق السلام بين الجانبين الفلسطيني و(الإسرائيلي) لا يمكن فرضه من الخارج، بل يجب أن ينبع عن قناعة وإرادة حقيقية من الجانبين، منوها إلى أن ما تبذله مصر من جهود يأتي في إطار توفير البيئة المواتية للتوصل إلى تسوية عادلة بين الجانبين.

ويتواجد السيسي حاليا في نيويورك للمشاركة في فعاليات الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

البث المباشر