قائمة الموقع

"النجاح" تشارك بمؤتمر الخبراء العرب الاقتصادي

2010-07-10T14:20:00+03:00

بيروت – الرسالة نت

شارك الدكتور هشام جبر من كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة النجاح في مؤتمر الخبراء العرب، الذي نظمته منظمة الـ"يونسكو" في بيروت بهدف تأسيس لجان إقليمية لضمان جودة برامج التعليم العالي في العالم العربي.

وقد شارك الدكتور جبر في كافة جلسات المؤتمر، الذي انبثق عنه لجان النظام الأساسي، والتمويل والاستدامة، وضمان معايير الجودة في التربية، وقد اختير الدكتور جبر عضوا في اللجنتين الأخيرتين.

من جهة أخرى، شارك مدير مركز بحوث الطاقة في الجامعة الدكتور عماد الدين بريك في الملتقى العربي الأول الذي تناول وضع الإستراتجيات العربية في مجال الطاقة المتجددة، والذي عقد في القاهرة مؤخرا، بمشاركة وفود من جامعات أردنية وسورية ومصرية ولبنانية وسودانية، بالإضافة لجامعة النجاح.

وذكر الدكتور بريك أن رئيس جامعة القاهرة ونائب رئيس إتحاد الجامعات العربية ومدير مكتب UNESCO في القاهرة قاموا بافتتاح الملتقى، وان اللقاء تطرق إلى تشجيع إجراء البحوث الأساسية والتطبيقية التي تعنى بمكافحة الأورام، والطاقة المتجددة، وإدارة الموارد المائية، والإسهام في تحديث أساليب البحث في الجامعات العربية.

كما تطرق الملتقى إلى تبادل الخبرات والاستفادة من إمكانيات الجامعات العربية في مجال الدراسات العليا والبحث العلمي.

وخلال انعقاد الملتقى، قام الدكتور بريك بتقديم ورقة عمل حول تجربة مركز بحوث الطاقة في جامعة النجاح في المساهمة في تنفيذ مشاريع ريادية للطاقة المتجددة في فلسطين .

اخبار ذات صلة