قائمة الموقع

وفد من "فتح" والحكومة يزور غزة الأسبوع المقبل

2017-09-19T08:00:53+03:00
حكومة التوافق الوطني
الرسالة نت-خاص

علمت "الرسالة نت" من مصادر مطلعة، أن وفداً رفيع المستوى من قيادة حركة فتح بالضفة الغربية المحتلة، ووزراء من حكومة التوافق الوطني سيتوجهون لغزة خلال أيام.

وحسب عضو في اللجنة المركزية لحركة "فتح"، فضل عدم ذكر اسمه، فإن الرئيس محمود عباس أعطى الضوء الأخضر للوفد بالتوجه إلى قطاع غزة، الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.

وأضاف: "هذه الخطوة تأتي كأولى خطوات المتوقعة من الرئيس عباس وحركة "فتح"، على ضوء النتائج الإيجابية التي تحققت خلال لقاءات القاهرة الأخيرة، وإعلان حركة "حماس" رسمياً حل اللجنة الإدارية التي شكلتها في القطاع مارس/آذار الماضي".

ولم يكشف القيادي الفتحاوي عن أسماء وفد حركة "فتح"، أو حتى الوزراء المرافقين له، مؤكداً أن الأمر لم ينضج بشكل نهائي "ولا يزال قيد المشاورات الداخلية".

وفجر الأحد، أعلنت "حماس"، حلّ اللجنة الإدارية التي شكّلتها في قطاع غزة، في مارس الماضي؛ وذلك "استجابة للجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام"، داعيةً حكومة الوفاق الفلسطينية للقدوم إلى قطاع غزة؛ "لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فوراً".

كما أعربت "حماس" في بيانها الصحفي، عن موافقتها على إجراء الانتخابات العامة، واستعدادها لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة "فتح" حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاتها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، في إطار حوار تشارك فيه الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011 كافة.

وكان وفد "حماس" برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة الذي وصل في 7 سبتمبر/أيلول الجاري، إلى القاهرة أجرى مباحثات مع رئيس المخابرات العامة خالد فوزي، في حين التقى وفد برئاسة القيادي في حركة فتح عزام الأحمد مسئولين مصريين مساء السبت.

اخبار ذات صلة