قائمة الموقع

احذروا الحر الشديد الأحد والاثنين

2010-07-10T15:41:00+03:00

غزة – الرسالة نت

حذرت دائرة الأرصاد الجوية السبت المواطنين من موجه حر شديدة ستجتاح الأراضي الفلسطينية غداً الأحد لتصل إلى ذروتها الاثنين المقبل.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه :"إن إرتفاع شديد في درجات الحرارة ورطوبة عالية مع هبات ساخنة للهواء سيتخلل اليومين القادمين"، داعيةً المواطنين للإكثار من شرب السوائل وعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.

وحذرت الأرصاد المواطنين من التعرض لإشاعة الشمس مباشرة خاصةً من الساعة الـ12 ظهراً وحتى 3 عصراً، مبينةً أن الجو سيكون حاراً جداً في تلك المدة.

من ناحيتها، دعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين لاتخاذ الاحتياطات اللازمة لتلافي أخطار موجة الحر الشديد التي تجتاح المنطقة، وعدم ترك السيارة مغلقة تماماً تحت أشعة الشمس مباشرة، والانتباه للمواد القابلة للاشتعال وإبعادها عن مصادر اللهب وارتفاع الحرارة.

وطالبت بتجنب إضرام النيران بشكل عشوائي وإلقاء أعقاب السجائر وخصوصاً في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة ومناطق الأحراج والأشجار المثمرة وأشجار الزيتون، مطالباً المواطنين الذين يوقدون النيران في الرحلات بقصد الطهي والشواء للتأكد من إخمادها خوفاً من تطاير الشرر.

اخبار ذات صلة