قائمة الموقع

حماس: أجهزة السلطة تعتقل 9 مواطنين وتستدعي آخر

2017-09-20T09:59:06+03:00
أجهزة السلطة تعتقل 9 مواطنين وتستدعي آخر
الضفة المحتلة - الرسالة نت

اعتقلت أجهزة السلطة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة 9 مواطنين واستدعت آخر بينهم محررون وجامعيون، فيما تواصل اعتقال العشرات على خلفية سياسية ودون أي سند قانوني.

وأوضحت  حركة حماس  في بيان لها  الأربعاء أن أجهزة السلطة في رام الله اعتقلت عادي أبو عادي، ومحمود عطايا، وعبود يوسف حنيني من بلدة كفر نعمة، فيما استدعى الوقائي الطالب في جامعة بيرزيت أنس عجاج للمقابلة في مقراته صباح اليوم.

إلى ذلك، يواصل منسق الكتلة الإسلامية المعتقل لدى مخابرات السلطة في رام الله أسامة مفارجة إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، لاعتقاله على خلفية عمله النقابي في الجامعة.

وفي سلفيت، اعتقل الأمن الوقائي الشاب محمد عياش بعد استدعائه للمقابلة أمس، فيما اعتقل الوقائي في الخليل الأسير المحرر رسلان مسالمة والشاب عز الدين المسالمة من بيت عوا، وذلك بعد استدعائهما للمقابلة صباح أمس.

من جانبها، تواصل مخابرات السلطة في الخليل اعتقال الأسير المحرر حُذيفة عواودة منذ 13 يومًا، رغم حصوله على قرار بالإفراج.

وفي جنين، اعتقل جهاز الوقائي الطالب في الثانوية العامة حسني شيباني، والأسير المحرر عدوان نزال بعد استدعائه للمقابلة أمس.

كما تواصل المخابرات العامة اعتقال المعتقل السياسي السابق الطالب في جامعة النجاح بهاء خلف منذ يوم الاثنين الماضي، وتواصل مخابرات طولكرم اعتقال الأسير المحرر أحمد عواد منذ 8 أيام.

اخبار ذات صلة