قائمة الموقع

وفد من قيادة حماس يتفقد مديرية التربية والتعليم شرق غزة

2010-07-11T07:18:00+03:00

غزة – الرسالة نت

قامت قيادة حركة المقاومة الإسلامية- حماس في شرق غزة يتقدمهم النائب د. خليل الحية عضو المكتب السياسي للحركة، والمهندس هشام صرصور، والدكتور ماهر صبرة رئيس جامعة الأمة، والأستاذ منير اقطيفان، والدكتور زهدي أبو نعمة، والأستاذ فوزي برهوم الناطق باسم حماس، والعديد من قيادات الحركة في شرق غزة بزيارة مديرية تعليم شرق غزة.

وكان في استقبال وفد حماس مدير تعليم شرق غزة الأستاذة سمية النخالة وجمع كبير من العاملين في المديرية.

  من جانبها رحبت النخالة بالوفد الزائر وأعربت عن سعادتها بهذه الزيارة، وقدمت عرض موجز عن أوضاع مديرية تعليم شرق غزة، وسعيها المستمر لتطوير الكوادر العاملة في المديرية ومدراس شرق غزة والارتقاء بهم نحو الأفضل لتخريج جيل واع ومتعلم، كما استعرضت النخالة أهم العقبات التي تواجه المديرية، وتمنت على الوفد الزائر تكرار مثل هذه الزيارات في المستقبل.

وقدم الوفد تهانيه للأستاذة النخالة على الثقة التي أولاها إياها وزير التربية والتعليم د. محمد عسقول، بتكليفها مديراً لمديرية تعليم شرق غزة، وتمنى لها النجاح والتقدم في خدمة العملية التعليمية، ووعد الوفد الزائر بتقديم كل ما يستطيع لخدمة مديرية شرق غزة.

وأكد د. الحية خلال الزيارة على ضرورة الارتقاء بمستوى طلاب المنطقة وبذل كل جهد ممكن، والتعاون المشترك لتذليل العقبات، وقال: " نطمح أن نجد في منطقة مدرسة متميزة في الثانوية العامة يشار لها بالبنان".

هذا ونقاش الجانبين جملة من المقترحات كان أهمها كيفية مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية التي يضطر الطلاب إلى اللجوء إليها لتحسين مستواهم العلمي، ووعد الدكتور الحية بمساعدة المديرية في هذا الجانب بكل قوة.

وذكر الدكتور ماهر صبرة أن رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية قد وافق مشكوراً على تخصيص قطعة بجوار مسجد التوفيق شرق حي الشجاعية لإقامة مدرسة، للتخفيف من الازدحام الحاصل في مدراس المنطقة.

 

 

اخبار ذات صلة