قائمة الموقع

الرجوب : نطالب عباس بتقديم خطوات فورية ورفع العقوبات عن غزة

2017-09-23T09:11:05+03:00
نايف الرجوب
الرسالة نت-خاص

طالب نايف الرجوب، القيادي البارز في حركة "حماس" بالضفة الغربية المحتلة، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، باتخاذ خطوات عاجلة لدعم المصالحة .

وأكد الرجوب، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، أن حركة "فتح" والرئيس عباس التي يترأسها حتى هذه اللحظة لم تقدم أي خطوة لدعم المصالحة، والرد على خطوة حركة "حماس" بحل اللجنة الإدارية التي شكلتها في قطاع غزة قبل أشهر.

ودعا إلى رفع كل الخطوات العقابية التي صدرت بحق أهل غزة بشكل فوري، مؤكداً أن التحرك من قبل "فتح" مطلوب لدعم المصالحة وتحقيق الوحدة.

وفي سياق متصل، تعقد قيادة حركة "فتح"، اليوم في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، اجتماعاً هاماً وحاسماً برئاسة الرئيس محمود عباس، للتباحث في ملفات سياسية هامة أبرزها المصالحة ولقاء الريس الأمريكي دونالد ترامب.

ومن المقرر أن يتخذ الرئيس عباس اليوم قراراً بتحديد موعد زيارة وفد حكومة التوافق إلى قطاع غزة، وإعلان حل العقوبات التي فرضت على قطاع غزة طوال الشهور السبعة الماضية.

وقطعت المصالحة الفلسطينية الداخلية شوطاً كبيراً هذه المرة، حين أعلنت حركة "حماس" عن حل اللجنة الإدارية التي شكلتها في قطاع غزة مارس/آذار الماضي، خلال لقاءاتها المكثفة مع المخابرات المصرية في القاهرة، وكذلك أعلنت حركة "فتح"، عن ترحيبها بخطوة "حماس"، واتخاذ خطوات أخرى لرفع كل العقوبات التي فرضت على القطاع.

اخبار ذات صلة