قائمة الموقع

التنفيذية تجتمع في رام الله لبحث المصالحة والمفاوضات

2017-09-24T08:51:53+03:00
التنفيذية تجتمع في رام الله لبحث المصالحة والمفاوضات
الرسالة نت- خاص

تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، اجتماعاً برئاسة رئيس السلطة محمود عباس لبحث عدة ملفات من بينها ملف المصالحة .

وقال واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية في تصريح خاص لـ " الرسالة نت "  إن:" اجتماع المنظمة سيبحث العديد من الملفات السياسية الهامة الداخلية والخارجية، بحضور الرئيس محمود عباس، بعد عودته من زيارته لواشنطن ولقاء القمة الذي عقده مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

وأكد أبو يوسف، أن العديد من الملفات سيتم فتحها على طاولة التنفيذية من بينها، التطورات السياسية في ملف المفاوضات مع إسرائيل، وجولة الرئيس عباس لواشنطن، وكذلك الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على شعبنا، وملف المصالحة الداخلية، إضافة لقضايا أخرى هامة.

وأوضح أن اللجنة التنفيذية تدعم بشكل كبير التطورات الأخيرة التي جرت على ملف المصالحة الداخلية، وما نتج عن لقاءات القاهرة الأخيرة بين وفدي "فتح" و"حماس"، مؤكداً أن الجميع ينتظر الآن مرحلة التطبيق.

وكانت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، عقدت أمس اجتماع في مدينة رام الله، برئاسة محمود عباس، لبحث ملف المصالحة، ودعت اللجنة الحكومة إلى التوجه إلى قطاع غزة لممارسه مهامها وتسلم السلطة.

اخبار ذات صلة