قائمة الموقع

آلاف الطلبة يشاركون بمسيرة تضامنية مع الأسرى بخان يونس

2010-07-11T10:45:00+03:00

غزة – الرسالة نت

 

نظمت اللجنة العليا للمخيمات الصيفية (مخيمات أقصانا .. أسرانا .. القدس موعدنا) بمحافظة خان يونس مسيرة كشفية بالمحافظة ، شارك بها 2000 طالب من مخيمات خان يونس.وانطلقت المسيرة الكشفية من أمام بلدية خان يونس لتجوب شوارع المحافظة و انتهت المسيرة في ساحة القلعة ، حيث قدمت خلال المسيرة العديد من العروض الكشفية الرائعة و مجسمات تحمل صورا للأقصى و إطلاق بالونات تحمل صورا للأسرى.

 

وفي كلمة حركة حماس أكد الناطق باسم بالمحافظة حماد الرقب أن هذه المخيمات تسعى إلى ترسيخ حب الأقصى و إحياء قضية الأسرى في نفوس الجيل ، كخطوة نحو تطهير المسرى وتحرير الأسرى.

 

وأضاف الرقب أن المخيمات تهدف إلى إيصال رسالة لكل الظالمين الذين يحاصرون غزة، إن غزة حية لن تموت، ولن تستسلم للحصار، وستنتزع حقها في الحياة رغم صناع الموت المجرمين.

 

 وأشار إلى أن المخيمات الصيفية تأتي لمعالجة آثار العدوان الصهيوني على نفسيات الأطفال الفلسطينيين، والعمل على تعديلها لتمارس حياة الطفولة بعيداً عن صور القتل والدمار التي يتسبب بها الاحتلال الصهيوني.

 

من جهته أكد إسماعيل الأسطل مسئول اللجنة العليا للمخيمات الصيفية بخان يونس أن هذه المسيرة الكشفية تأتي في سياق الأنشطة المتنوعة التي تعكف اللجنة العليا على تنفيذها في المخيمات الصيفية.وأوضح أن المخيمات الصيفية تشمل الأنشطة الكشفية والرياضية والثقافية والدينية لتأسس لجيل النصر و التحرير القادم.

 

اخبار ذات صلة