قائمة الموقع

المباحث تعتقل شبكة لصوص متنوعة في غزة

2009-09-28T08:21:00+02:00

محمد أبو قمر- الرسالة نت

نحيف ، قصير القامة ، غائر العينين ، يغطي رأسه بقبعة ويحاول إبداء أن الأمر طبيعيا وليس له علاقة بالمصطلح الذي أطلقه عليه رجال المباحث " الملك "، مؤكدا أن الأمر فيه كثير من التهويل .

كان ذلك قبل عامين عندما التقته "الرسالة نت" داخل سجن السرايا عقب إلقاء المباحث القبض على "ص.هـ" متلبسا أثناء محاولته سرقة سيارة سوبارو ، وأفضت التحقيقات إلى الكشف عن سرقته لما يزيد عن خمسة عشر سيارة جميعها من نفس النوع ، زج على إثرها في السجن وتعرض لمحاكمة في ذلك الوقت .

وعلى ما يبدو أن الأمر لم يكن غريبا عندما حمل المتهم "ص.هـ" المسئولية لشركة سوبارو عن سرقة السيارات لعدم إحكام تأمينها بشكل جيد ، حيث ما أن غادر السجن حتى عاد لممارسة هوايته في سرقة السوبارو من جديد ، ليقع مرة أخرى في قبضة المباحث.

التحقيقات الأولية التي تجريها المباحث مع "ص.هـ" كشفت حتى الآن اعترافه بسرقة ستة عشر سيارة ، تم استرداد ستة منها فقط .

إلى شمال غزة احترف ثلاثة أشخاص سرقات متنوعة ما بين الدراجات النارية ، وأجهزة التلفاز ، والمولدات الكهربائية ، واسطوانات الغاز ، والجوالات ، وأثاث مكتبي ، وقطع غيار السيارات ، وترانسات كهربائية .

وامتد عمل المجموعة لكافة مناطق قطاع غزة ، حيث اتخذوا من بيع المسروقات مصدرا لتوفير الأموال بغزارة لكثرة سرقاتهم "المنوعة"

ومع تزايد شكاوى المواطنين وإبلاغهم عن قضايا سرقة منوعة ، شرعت المباحث بعمليات رصد ومتابعة لعدد من المشتبه بهم ،  حيث تمكنت خلال المراقبة من كشف خيوط السرقة عندما تابعت " أ.ك" في السادسة والعشرين من عمره وهو يحاول إخفاء عدد من الدراجات النارية داخل منزله.

على الفور تابعت المباحث القضية مع النيابة العامة وتمكنت من إصدار أمر بتفتيش المنزل ، وتمكنت من العثور على مجموعة من المسروقات التي تم الإبلاغ عنها من قبل المواطنين.

واعترف المتهم خلال التحقيق معه على شخصين كانا يشاركانه في السرقات ، وعملت المباحث على إرجاع جزء منها لأصحابها .

يشار إلى أن معلومات وصلت لـ"الرسالة نت" عن استغلال اللصوص لموعد بث مسلسل باب الحارة في شهر رمضان فرصة لتمرير سرقاتهم في  ظل انشغال المواطنين ، حيث سجلت المباحث عدد من السرقات تزامنت مع عرض المسلسل، كان أبرزها سرقة اسطوانات غاز ومواتير مياه وغيرها من الأجهزة التي تتواجد في الجزء الخارجي من المنزل .

وفي تقريرها الأسبوعي قالت دائرة الإحصاء والدراسات التابعة لجهاز الشرطة أنها تمكنت الأسبوع المنصرم من معالجة " 308 " قضيه من مخالفة جنائية من جرائم مخلة بالأخلاق والآداب العامة والإخلال بالنظام العام في المحافظات الجنوبية وتم معالجة أغلبها من قبل الشرطة .

ولم يسجل التسجيل جرائم قتل عمد خصوصا في النزاعات العائلية بينما سجل خمس قضايا إيذاء شديد .

فيما عرض التقرير إحصائية للمواد المخدرة التي تم ضبطها ولوحظ تدني مستوى ظاهرة تجارة المخدرات إلا من بعض الحوادث البسيطة حيث سجلت ( 123 ) قضيه فقط على مستوى المحافظات الجنوبية ، وذلك بعد تشديد الشرطة لإجراءاتها للحد من ظاهرة ترويج المخدرات وقامت بحملة على مستوى محافظات غزة.

فيما احتلت القضايا الخفيفة ما تبقى من عدد القضايا التي تم معالجتها خلال الأسبوع الماضي.

 

 

اخبار ذات صلة