قائمة الموقع

استشهاد مجاهد قسامي من سلفيت متأثراً بجراحه

2010-07-12T06:01:00+03:00

سلفيت – الرسالة نت

أعلنت "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ استشهاد المجاهد القسامي ربيع علي حرب متأثرًا بإصابته خلال محاولة اغتيال صهيونية تعرض لها قبل سنوات في رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت الكتائب في بيان لها وصل موقع "الرسالة نت" نسخة عنه " اليوم الإثنين :"نزف اليوم "إلى أبناء شعبنا الفلسطيني فارسًا من فرسانها الميامين، وهو الشهيد القسامي المجاهد ربيع علي حرب، من قرية إسكاكا قضاء سلفيت بالضفة الغربية المحتلة".

وأوضحت أن المجاهد حرب ارتقى إلى العلا شهيدًا -بإذن الله تعالى- خلال رحلة علاجية طويلة قضاها بعد إصابته بالشلل الكامل إثر تعرضه لمحاولة اغتيال صهيونية في مدينة رام الله المحتلة قبل سنوات.

وأكدت الكتائب أن شهادته جاءت "بعد مشوارٍ جهاديٍّ مشرفٍ وبعد عملٍ دؤوبٍ وجهادٍ وتضحية، نحسبه شهيدًا ولا نزكي على الله أحدًا"، مضيفةً:"نسأل الله تعالي أن يتقبله وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

من جانبه، حمّل مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير المحرر ربيع حرب والذي كان قد تعرض إلى شلل الجزء السفلي بشكل كامل عند محاولة اغتياله قبل عدة سنوات.

وحمل مدير المركز فؤاد الخفش الاحتلال من المسؤولية الكاملة عن استشهاد الشهيد حرب حيث أنه كان قد تعرض لإصابة مباشرة بعد مطاردة من قبل الاحتلال.

وكشف الخفش إلى أن الإصابة أدت في حينه إلى إصابته في الفقرة الثانية عشر بالعمود الفقري الأمر الذي أثر على العصب وأدى إلى شلل الجزء السفلي من الجسد، كما أصيبت الكلى عنده وأدت الإصابة إلى حدوث حصر بول ورصاصة أخرى أدت إلى تمزيق جزء كبير من الأمعاء.

ولفت إلى أنه وبعد الإفراج عن حرب بتاريخ 12/10/2008، ماطل الاحتلال بالمساح له بالخروج من الضفة للعلاج عن استشهد فجر اليوم.

 

اخبار ذات صلة