قائمة الموقع

حماس :العام العاشر لانتفاضة الأقصى سيؤسس مرحلة جديدة من الجهاد

2009-09-28T11:09:00+02:00

 

غزة – الرسالة نت

 

أكد الناطق الإعلامي باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة الشمال عبد اللطيف القانوع أن الذكرى التاسعة لانتفاضة الأقصى المباركة التي انطلقت عام 2000 والتي توافق اليوم الاثنين 28-9-2009م هي بمثابة وقفة لتجديد العهد والبيعة مع الله سبحانه وتعالى وشعبنا الفلسطيني والشهداء الذين أريقت دماؤهم ثمنا للحرية وتحرير الأرض لمواصلة طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير كامل تراب فلسطين.

 

وشدد القانوع على أن العام العاشر للانتفاضة المباركة سيؤسس لمرحلة جديدة من الجهاد والمقاومة والنصر والتحرير وحماية للمسجد الأقصى والمقدسات وتحرير مئات الأسرى الفلسطينيين, معتبراً أن شعبنا الفلسطيني المعطاء أثبت في السنوات الماضية قدرته على الصمود والمحافظة على الحقوق والثوابت وقد قاد مسيرة الجهاد والمقاومة بكل ما يملك من أدوات ووسائل ولم يتوان ولو للحظة واحدة في احتضان المقاومة التي لم يجد سبيلا سواها للوصول الى حريته واستقلاله.

 

وأشار القانوع إلى أن انتفاضة الأقصى المباركة أحيت القضية الفلسطينية في قلوب ملايين المسلمين وأعادت القضية إلى عمقها العربي والإسلامي باعتبارها القضية المركزية مشدداً أن الانتفاضة صوّبت بوصلتها بعد أن حرفتها اتفاقيات التسوية الهزيلة وتمكنت المقاومة الفلسطينية بإمكانياتها البسيطة من تحرير قطاع غزة بعد سنوات طويلة من المفاوضات العبثية والتي لم تستطع أن تحرك حاجزاً صهيونياً واحداً .

 

وبيّن الناطق باسم حماس أن ذكرى انتفاضة الأقصى التاسعة تتزامن مع ذكرى معركة أيام الغضب التي خاضها شعبنا الفلسطيني وقادتها كتائب القسام في شمال قطاع غزة والتي قدم فيها شعبنا ما يزيد عن 160 شهيد وأكثر من ألفي جريح والتي حاول العدو الصهيوني كسر شوكة المقاومة وإنهاء انتفاضة الأقصى لكنه فشل ولم يحقق أهدافه.

 

وحيا القانوع أهالي وذوي الشهداء الذين صبروا وثبتوا وقدموا فلذات أكبادهم فداءً لفلسطين والمسجد الأقصى المبارك والذين بلغ عددهم 7515 شهيداً مشيداً في الوقت نفسه بصمود وصبر ما يزيد عن 100 ألف جريح خلال انتفاضة الأقصى.

 

وتقدم الناطق الاعلامي باسم "حماس" بكل معاني التحية والإجلال والإكبار لما يزيد عن 11000 أسير فلسطيني خلف قضبان الاحتلال الصهيوني مشدداً أن العام العاشر لانتفاضة الأقصى سيكون عام التحرير و الحرية لمئات الأسرى.ش

 

اخبار ذات صلة