قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين يدين فصل شبكة C.N.N الصحفية "اوكتافيا نصر"

2010-07-12T07:59:00+03:00

غزة – الرسالة نت

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطيني إرغام شبكة C.N.N الصحفية "اوكتافيا نصر" التي غطت أحداث المنطقة العربية لنحو عشرين عاماً علي تقديم استقالتها لأنها عبرت عن احترامها للعلامة محمد حسين فضل الله بعبارة كتبتها على الشبكة الاجتماعية "تويتر" بعد وفاته .

 

وقال المنتدى إن هذا الإجراء يناقض المادة (19) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والتي نصت على أن “لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأية وسيلة كانت دون تقيد بالحدود الجغرافية  ويطالب شبكة C.N.N بالعدول عن قرارها و الاعتذار للصحفية نصر .

 

واستغرب المنتدى السلوك الغريب من قبل شبكة C.N.N بحق الصحفية نصر رغم ما قدمته على طيلة عشرين عاماً والذي ينم عن عقيلة تعسفية عنصرية، وعين ترى حرية الرأي والتعبير من منظور ضيق صنعته وفق معاييرها.

 

واكد المنتدى أن فصل نصر يأتي تساوقاً مع ما أقدمت عليه الحكومة الفرنسية مؤخراً على وقف بث فضائية الأقصى على القمر المملوك بها .

 

 وتساءل عن موقف ودور المجتمع الامريكي والغربي مما يجري من تقييد للحريات وملاحقة للصحفيين .

 

ودعا منتدى الإعلاميين كافة الجهات المعنية من مؤسسات دولية حقوقية وإعلامية إلى الدفاع عن حرية الرأي والتعبير ومساندة الزميلة الصحفية نصر باعتبار ما قامت به حق لها ويجب احترام الحق الشخصي في التعبير عن الرأي.

 

اخبار ذات صلة