مواقف تركيا تدفع الغزيين للتفاعل على طريقتهم

الرسالة نت – محمد لبد

تشهد المحال التجارية فى قطاع غزة هذه الأيام إقبالاً على البضائع التركية التى دفعت الغزيين لاقتنائها لا لجودتها فقط بل فى محاولة منهم للتعبير عن مدى امتنانهم لتركيا التى قدمت بمواقف قيادتها ووقفات شعبها نموذجاً فريداً فى التضامن مع قضيتهم ،لتتخطى بلاد الخلافة ذلك من جديد وتدفع بإتجاه خطوات عملية لكسر الحصار فيرتقى تسعة من خيرة أبنائها فى عرض البحر المتوسط بفعل مجزرة إقترفها قراصنة الزمان (عناصر البحرية الإسرائيلية).

فالمواطن وائل جميل زعرب كشف عن سبب تسمية محله التجاري " أردوغان " وسط مدينة غزة بهذا الاسم ، قائلا: " إن التضحية التى قدمها الشعب التركى لمساعدة أهالي غزة ومواقف رئيس الوزراء رجب طيب أردغان تجاه فلسطين دفعتني لإطلاق اسم اردوغان على محلى التجاري ، شكراً وعرفاناً لجهودهم فى إبقاء القضية الفلسطينية حاضرة ونابضة فى كل بقاع العالم.

وأضاف زعرب: إن إسم " أردوغان " كون لدى انطباع من الوهلة الأولى بأن متجرى سيضم فى بين كنفاته جميع البضائع التركية ، إلا أن الحصار المفروض على غزة منذ  أكثر من أربعة أعوام  بدد آمالي فى تحقيق ذلك".

وأوضح زعرب أن إسم متجره لاقى رواجاً كبيرا من قبل المواطنين ، كونه يرتبط باسم قائد كبير ناصر القضية الفلسطينية منذ تقلده منصبه.

وقفة ثناء

أما المواطن صالح أبو شمالة من مدينة خان يونس عبر عن شكره لتركيا ولرئيس وزرائها على طريقته الخاصة فأقدم على تسمية مولوده الجديد "برجب أردوغان" تيمناً برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

وقال أبو شمالة فى حديث سابق لعدد من وسائل الإعلام "إن المواقف الشجاعة للمسئول التركي من القضية الفلسطينية لم يفعلها أحد من العرب والمسلمين، فهذا الزعيم التركي الإسلامي هو الوحيد الذي دافع عن الشعب الفلسطيني، وطالب بكسر الحصار على غزة في الوقت الذي صمت فيه العالم".

رداً للجميل

فى حين عبر الشاب رائد النواجحة عن سعادته الغامرة لوجود البضائع التركية فى المحال التجارية قائلاً " لم أتوقع أن تمتلئ المحال من جديد بالمنتجات التركية بعد أن غابت بفعل الحصار"، مشيرا الى أنه ُيقبل بشكل كبيرعلى شراء المنتجات التركية من باب دعم المنتج التركى الذي يتمتع بجودة عالية تنافس المنتجات الأجنبية . 

فغزة برجالها وشيوخها ونسائها وأطفالها تعي جيداً ماتَعنيه مواقف تركيا التى بدأت بصياغة التاريخ من جديد لإعادة الموازين لصالح المسلمين والعمل على تحرير فلسطين عبر استعادة أمجاد الخلافة العثمانية التى جاب مجدها كل أصقاع الدنيا.

البث المباشر