مطالب بتحرك دولي عاجل لكسر الحصار

اعتصام طلابي على أنقاض منازل عائلة السموني

غزة – الرسالة نت

أعرب المئات من طلاب مخيمات "أقصانا، أسرانا.. الحرية موعدنا" ،التي تنظمها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في منطقة جنوب غزة عن استنكارهم الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة منذ عدة أعوام.

 

جاء ذلك خلال المسيرة الحاشدة التي نظمتها اليوم الإثنين اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية في منطقة جنوب غزة رفضًا للحصار، وانتهت إلى منطقة عائلة السموني جنوب حي الزيتون.

 

وحمل طلاب هذه المخيمات اللافتات المطالبة بكسر الحصار الظالم، والسماح بدخول كافة المواد الأساسية للقطاع المحاصر، إلى جانب مواد البناء لإعادة إعمار منازل ذويهم التي دمرها الاحتلال خلال حربه الظالمة على غزة.

 

وتحدث في نهاية المسيرة النائب ورئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري، مجددًا مطالبته المستمرة بضرورة التحرك الدولي الفاعل الرسمي والشعبي لكسر الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة.

 

وأشاد الخضري بكل المحاولات التي يقوم بها النشطاء الدوليون في سبيل كسر هذا الحصار، وإنهاء معاناة مليون ونصف المليون فلسطيني يسكنون غزة، كما أشاد بآخر محاولات كسر الحصار المتمثلة في سفينة المساعدات الليبية التي تقطع طريقها عبر البحر صوب غزة.

 

وفي نهاية الاعتصام سلَّم أكثر من ألفي من طلاب مخيمات "أقصانا، أسرانا.. الحرية موعدنا" درع اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية لمختار عائلة السموني، والذي أشاد بدوره بهذه اللمسة والخطوة المميزة من قبل اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية.

البث المباشر