قائمة الموقع

أميال من الابتسامات الثانية تستعد للإنطلاق إلى غزة

2010-07-12T12:13:00+03:00

الضفة الغربية-الرسالة.نت

 

أعلنت الجهات المنظمة لقافلة "أميال من الابتسامات2" عن بدء استعداداتها للإنطلاق تجاه قطاع غزة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

 كما أعلنت اللجنة المنظمة في بيان وصل "الرسالة.نت" نسخة عنه، عن فتح باب الدعم والتبرع أمام المؤسسات والجمعيات الخيرية الراغبة في المساهمة بدعم القافلة.

 

 وتأتي هذه الحملة بتنظيم من مؤسسة "شركاء السلام والتنمية للفلسطينيين في اوروبا" بالتعاون مع اللجنة الدولية لكسر حصار غزة ونصرة فلسطين، والحملة الدولية للتضامن مع اطفال غزة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا"، والاتحاد العام لجميعات الهلال والصليب الاحمر الدولي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

 

 وأوضح القائمون على الحملة:"أنه وبعد الحصول على الموافقات الرسمية من قبل السلطات المصرية المختصة والتنسيق معها للدخول إلى قطاع غزة، فإنه تم فتح باب الدعم والتبرع للقافلة التي ستحمل الكثير من المعدات الطبية والاحيتاجات الصحية لأطفال القطاع".

 

وستحمل القافلة على متنها العديد من المعدات الطبية من بينها، سكوترات لذوي الاحتياجات الخاصة paramedical، وحواضن اطفال Incubators، حمالات للجرحى متعددة الاشكال والاصناف  ambulance Carriers.

 

كما ستحمل القافلة دفعة ثانية من سيارات المعاقين  scoters  special needs، وصناديق اسعاف أولي؛ للاستخدام في المنازل والمراكز التجارية والعيادات الطبية، أجهزة طبية وأدوية مفقودة يحتاجها القطاع الصحي في غزة، وذلك بكلفة أجمالية تقدر بنحو 2 مليون دولار.

 

وأوضح القائمون أنه تفاديا لأي اشكالات في وصول القافلة للقطاع، فقد تم الحصول على الموافقات المصرية الرسمية، حيث تم تحديد وقت وصولها لمصر ما بين 25 الى 27 من الشهر الجاري، على ان تدخل بعدها بيومين الى غزة. ومن المتوقع أن يشارك في القافلة 30 شخصية من ممثلي المؤسسات الأوروبية المختلفة.

 

 وعبر القائمون على القافلة عن أملهم بأن تتحرك المؤسسات الخيرية والانسانية في تدقيم الدعم اللازم لهذه القافلة من أجل توفير كافة الاحتياجات التي سيتم ايصالها للقطاع.وتعد هذه القافلة الثانية التي يطلقها منظموا قافلة أميال من الابتسامات، حيث تمكنت القافلة الاولى من الوصول إلى غزة في نوفمبر 2009، وتمكنت من ايصال الكثير من المعدات الطبية والأدوية والكراسي الكهربائية للمعاقين في القطاع.

 

 

اخبار ذات صلة