قائمة الموقع

عبد الله: لقاء القاهرة غداً الأهم وستطرح على الطاولة ملفات مصيرية

2017-10-09T08:26:14+03:00
عبد الله عبد الله، عضو المجلس الثوري لحركة فتح
الرسالة نت-خاص

وصف عبد الله عبد الله، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، لقاء حركتي فتح وحماس في القاهرة غدا الثلاثاء بأنه "الأهم"، وقال إنه ستطرح على الطاولة ملفات مصيرية، وفق تعبيره.

وأضاف عبد الله، في تصريح لـ "الرسالة نت"، الاثنين، أن اجتماع غد سيبحث ملفات مهمة، أبرزها تشكيل الحكومة، متوقعاً أن ينجح اللقاء في إحراز تقدم في المصالحة.

وذكر أن القاهرة ستتابع عن كثب التطورات التي ستنتج عن اللقاء، مؤكدا أن مصر قدمت دفعة كبيرة لإتمام المصالحة، "وستستمر في ذلك".

وأشار إلى أن هناك توافق بين الحركتين على ضرورة طي صفحة الانقسام، وتجاوز كل عقبات المصالحة الداخلية، والتوجه نحو الوحدة الوطنية.

وأوضح عبد الله أن فتح تلقت أوامر مباشرة من الرئيس عباس بتسهيل كل الخطوات التي يمكن أن تؤدي لمصالحة حقيقية، بناءً على اتفاق القاهرة 2011.

وتابع: "نملك الآن فرصة سانحة للوحدة الوطنية، وهناك عزم وجهد كبير من جميع الأطراف لإنجاح لقاءات المصالحة المقررة غداً".

ويصل إلى العاصمة المصرية اليوم الإثنين وفدين من حركتي فتح وحماس، على أن تبدأ الثلاثاء أولى الجلسات التي ستحدد نتائجها نجاح التفاهمات الأخيرة التي أبرمت سابقا، وسط أجواء إيجابية.

وعقد وفد فتح، الذي يشارك في حوارات القاهرة، أمس اجتماعا مطولا مع الرئيس عباس، جرى خلاله بحث حل نقاط الخلاف مع حماس حول "الملفات الصعبة".

اخبار ذات صلة