قائمة الموقع

زيدان قد يترك الريال بعد المونديال من أجل فرنسا

2017-10-13T21:01:42+03:00
زيدان
الرسالة نت - وكالات

ذكرت تقارير صحافية إسبانية أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم, سيقدم عرضا رسميا لزين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد ليترك المسؤولية الفنية لـ"الملكي" بنهاية الموسم الجاري ليتولى تدريب منتخب فرنسا عقب نهاية كأس العالم 2018 في روسيا.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن هناك إجماع فرنسي على أن يتولى زيدان تدريب منتخب "الديوك" عقب انتهاء عقد المدرب الحالي ديدييه ديشامب بختام المونديال.

وشددت "موندو ديبورتيفو" على أن هناك قناعة بأحقية المدير الفني للريال في أن يتولى تدريب منتخب بلاده، وهذه القناعة راسخة لدى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نفسه بجانب عدد من اللاعبين ومنهم رافائيل فاران لاعب ريال مدريد, وحتى المدرب ديشامب.

ووجهت انتقادات حادة للمدرب ديشامب عقب فشله في قيادة فرنسا للتتويج بلقب كأس أمم أوروبا التي استضافتها بلاده وخسرت في النهائي من البرتغال (0-1)، بالإضافة للتأهل الصعب لنهائيات كأس العالم 2018, رغم امتلاك المنتخب مجموعة من أفضل الأسماء عالمية مثل: بول بوغبا, وكيليان مبابي, وأنطونيو غريزمان, وعثمان ديمبلي, وآخرين.

يشار إلى أن زيدان تولى تدريب الريال في يناير 2016, وحقق لقبين بدوري أبطال أوروبا في أول موسمين له كأول مدرب يحقق ذلك الإنجاز تاريخيا بنظام البطولة الحديث في موسم 1992-1993، بالإضافة لإحراز لقب الدوري الإسباني لأول مرة منذ 5 سنوات.

اخبار ذات صلة