البردويل ينفي وجود مفاوضات بين الاحتلال وأسرى القسام

الرسالة نت- شيماء مرزوق

نفي د.صلاح البردويل القيادي في حركة حماس علم حركته بالمفاوضات التي يجريها مندوبون عن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" مع قيادات بارزة من أسرى الجناح العسكري لحركة حماس المعتقلين في السجون الإسرائيلية بهدف إيجاد الحلول لإبرام صفقة شاليط.

واعتبر البردويل في تصريح خاص بالرسالة نت أن هذه اللقاءات إن وجدت فهي مفاوضات من طرف واحد لأن المعتقل في النهاية تحت رحمة الاحتلال ويمكن استدعاءه في أي وقت لمساومته, قائلاً "في كل مرة حاول الاحتلال مساومة أسرانا كان يصطدم بصخرة صمودهم, ونحن نثق في قيادات القسام الأسري ونثق في صمودهم ورؤيتهم".

وأوضح انه في حال قدم الأسرى أي مبادرة بخصوص صفقة شاليط فسيتم دراستها بتمعن من قبل قيادة حماس, لافتا إلي انه سيتم التواصل مع قيادات الأسري لمعرفة ماهية المبادرات التي عرضها عليهم الاحتلال الإسرائيلي.

وكان مصدر مطلع في قيادة القسام داخل السجون الإسرائيلية قد أكد في اتصال هاتفي بموقع الأمن والدفاع العربي(SDA)  اليوم أن ثلاث لقاءات عقدت في سجني النقب وأيشل قرب بئر السبع جنوب إسرائيل، وبمبادرة من جهاز الشاباك الإسرائيلي حيث حضر اللقاءات مسؤولون رفيعو المستوى من مكتب رئيس جهاز الشاباك يوفال ديسكين ومندوب عن المسؤول المكلف بملف شاليط حجاي هداس.

وتوقع المصدر أن تستمر اللقاءات في الأيام القادمة بهدف إقناع عدد من معتقلي حماس ذوي الأحكام العالية بقبول العرض الإسرائيلي بإبعادهم خارج البلاد لفترة طويلة كشرط للموافقة على إطلاق سراحهم.

 

البث المباشر