قائمة الموقع

مسؤول إسرائيلي: ولي العهد السعودي زار تل أبيب سرا

2017-10-21T05:06:56+03:00
ولي العهد محمد بن سلمان
القدس المحتلة – الرسالة نت

كشف مسؤول (إسرائيلي) رفض ذكر اسمه، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زار (إسرائيل) سرا مؤخرا.
وقال المسؤول للوكالة الفرنسية إن الأمير السعودي الذي زار (إسرائيل) أخيرا هو "ولي العهد الأمير محمد بن سلمان".
كما أكد الصحافي (الإسرائيلي) أرييل كهانا الذي يعمل في أسبوعية "ماكور ريشون" (المصدر الأول) اليمينية القومية في تغريدة على موقع "تويتر" في أيلول/ سبتمبر، أن بن سلمان "زار إسرائيل مع وفد رسمي والتقى مسؤولين"، إلا أن السلطات (الإسرائيلية) لم تؤكد هذا الموضوع.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية الناطقة باللغة العربية في السابع من أيلول/ سبتمبر "أن أميرا من البلاط الملكي السعودي زار البلاد سرا… وبحث مع كبار المسؤولين الإسرائيليين فكرة دفع السلام الإقليمي إلى الأمام".
وكان ترامب أشار لدى وصوله إلى (إسرائيل) بعد زيارته إلى الرياض، إلى أنه لمس "شعورا إيجابيا" لدى السعوديين تجاه (إسرائيل).
وأكد وزير الاتصالات (الإسرائيلي)، أيوب قرا، أن ترامب أثار معه خلال زيارته إلى (إسرائيل) فكرة عقد "قمة تجمع إسرائيل مع الدول العربية في واشنطن".
وأعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في السادس من أيلول/ سبتمبر أن هناك تعاونا على مختلف المستويات مع دول عربية لا توجد بينها وبين (إسرائيل) اتفاقات سلام، موضحا أن هذه الاتصالات تجري بصورة غير معلنة، وهي أوسع نطاقا من تلك التي جرت في أي حقبة سابقة من تاريخ (إسرائيل).
أ ف ب

اخبار ذات صلة