كهرباء غزة: إجراءات لسداد المشتركين الفاتورة

غزة – الرسالة نت

 

قالت شركة توزيع الكهرباء في غزة:" إن الإمكانات الحقيقية التي تمكن الشركة من تطوير وتحسين الوضع الكهربائي هي تلك التي يوفرها المواطن من خلال التزامه بسداد الفاتورة والمتأخرات والتي هي دين مستحق عليه وعلى ورثته ".

 

وأكدت الشركة في بيان وصل " الرسالة نت " ، أن ما يوفر للشركة من بعض المواد من الجهات المانحة يشكل عاملاً مساعداً، ويبقى التزام المستهلك بسداد ما يتوجب عليه من حقوق هو الرافد الأساسي لإمكانات الشركة لمواجهة التكلفة الشهرية الهائلة لأثمان الكهرباء، وهو الضامن الوحيد لاستمرارية هذه الخدمة وتحسينها.

 

وأضافت:" ان حجم العجز الكهربائي الخطير الذي وصلت نسبته 50% لا يمكن التصدي له دون مشاركة فاعلة ومسئولة من المواطن في مختلف ساحات الاستهلاك، وذلك بالالتزام التام بقواعد وأنظمة الاستهلاك وعدم اللجوء لأي شكل من أشكال المخالفات والتعديات على الشبكة ومكوناتها والهدر في الاستهلاك ".

 

وأوضحت أن التزام الشركة بصفتها القانونية والوطنية والأخلاقية لتوفير الكهرباء للجميع، وحرصاً منها على َصون المصالح العامة والخاصة سوف تتخذ جملة من الإجراءات المتاحة حسب القوانين المُنظمة لعملها في مجال الجِباية والتحصيل وستمارس حقها القانوني على كافة المشتركين وفي مقدمتهم الفئات المقتدرة، علماً بأن الجهات الحكومية المسئولة ستقوم بإجراءات مالية مباشرة على رواتب موظفيها لصالح فاتورة الكهرباء.

 

وأشارت الشركة في بيانها أنها ستكثف الشركة كُل الجهود المُمكنة لإلزام كافة أصحاب الوظائف في القطاع الخاص والهيئات المحلية وموظفي وكالة الغوث لتحصيل مستحقاتها من أجل ضَمان استمرار الخدمة الكهربائية وتحسينها.

وأعربت الشركة عن أملها أن تجد من السادة المشتركين تفهماً للوضع الصعب الذي نعيشه في هذه المرحلة، وترجوا من الجميع التعاون الفاعل من اجل تخفيف حجم هذه الأزمة.

 

البث المباشر