قائمة الموقع

مسؤولان مصريان: مبارك بصحة جيدة

2010-07-14T15:50:00+03:00

الرسالة نت - وكالات

قال مسؤولان مصريان اليوم الأربعاء، أن الرئيس محمد حسني مبارك بصحة جيدة، ونفيا قول صحيفة لبنانية أنه سيسافر إلى الخارج للعلاج.

وقال مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري في مؤتمر صحفي "الرئيس بصحة جيدة" ، مبيناً أن التقارير التي نشرت في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بصحة مبارك غير صحيحة.

وعاد مبارك (82 عاماً) إلى جدول مقابلاته مع المسؤولين المحليين والزائرين بعد خضوعه لعملية جراحية في ألمانيا في مارس آذار، وخلال الأيام الماضية حضر عدة مناسبات عسكرية أذيعت وقائعها على شاشة التلفزيون.

وتناثر الحديث عن صحة مبارك بسبب قرارين متتالين بتأجيل اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" الذي كان يستعد لزيارة مصر.

وقال مسؤول كبير في الحكومة المصرية لرويترز "ما نشر عن سفر الرئيس إلى ألمانيا شائعة، الرئيس بصحة جيدة"، مضيفاً أن مبارك سيعقد الاجتماعات الأسبوع المقبل كما هو مقرر.

وقال مسؤول إسرائيلي ان الاجتماع بين مبارك ونتنياهو تحدد له يوم الأحد المقبل، وكانت صحيفة السفير اللبنانية ذكرت أن سبب تأجيل الاجتماع أن مبارك سيسافر إلى ألمانيا لتلقي العلاج من جديد.

وهزت الشائعات عن صحة مبارك البورصة في السابق لعدم وجود خليفة واضح له. ولم يسبق أن اختار مبارك نائباً للرئيس وهو المنصب الذي كان يشغله قبل توليه رئاسة البلاد عام 1981 .

ولم يقل مبارك ما إذا كان سيرشح نفسه لفترة رئاسة سادسة مدتها ست سنوات في الانتخابات التي ستعقد العام المقبل. وإذا لم يرشح مبارك نفسه فان ابنه جمال (46 عاماً) سيخلفه غالبا بحسب اعتقاد مصريين كثيرين. وينفي مبارك وجمال وجود مثل هذه النية.

 

 

اخبار ذات صلة