قائمة الموقع

الإفراج عن مجموعة من الأسرى بعد انتهاء محكومياتهم

2010-07-15T09:02:00+03:00

الضفة الغربية-الرسالة.نت

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن مصلحة السجون الإسرائيلية أطلقت سراح مجموعة من الأسرى بعد انتهاء مدة أحكامهم.

 

وذكر المركز الحقوقي أنه قد تم الإفراج عن الأسير ياسر عبد الفتاح عمرو من بلدة دورا قضاء الخليل بعد أن أنهى 23 شهراً في الاعتقال الإداري، ويذكر أن الأسير عمرو متزوج وعنده أربعة من الأبناء ويبلغ من العمر 45 عاماً، ويشار إلى أن الأسير عمرو قد دخل سجون الاحتلال أكثر من 6 مرات بفترات ما مجموعها أكثر من 81 شهراً داخل الأسر.

 

 كما تم الإفراج عن الأسير جاسر أبو عمر "33 عاما" من بلدة جماعين قضاء نابلس بعد أن أنهى فترة محكوميته البالغة 45 شهراً، ويذكر أن الأسير أبو عمر معتقل منذ نهاية 2006 وهو متزوج وعنده ابنتان، ويشار إلى أن أبو عمر قد اعتقلت معه زوجته الأسيرة المحررة خوله زيتاوي أثناء اعتقاله وتم الإفراج عنها مع ابنتها في العام قبل الماضي.

 

 كما تم الإفراج عن الأسير عمر محمد أحمد شلش "24 عاما" من بلدة البيرة قضاء رام الله بعد أن أنهى فترة محكوميته البالغة 7سنوات، ويذكر أن الأسير شلش معتقل منذ بداية عام 2003 وهو أعزب ويبلغ من العمر 28 عاماً وتم الإفراج عن الأسير جهاد محمود خريوش من مخيم طولكرم بعد أن أنهى فترة محكوميته البالغة 6 سنوات، ويذكر أن الأسير خريوش معتقل منذ 2004.

 

وأفرج عن الأسير عبد العزيز صادق مناصرة 20 عاما" من بلدة عين عريق قضاء رام الله بعد انتهاء فترة محكوميته البالغة تسعة أشهر، والأسير مناصرة تم اعتقاله في العام الماضي ويبلغ من العمر 20 سنة.

 

 وتم الإفراج عن الأسير تامر زياد محمد العيط "26 عاما" من بلدة دير البلح بغزة بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة 90 شهراً، ويذكر أن الأسير العيط معتقل منذ عام 2003.

 

كما أفرج عن الأسير سامر فايز علي بدرة "36 عاما" من مخيم الأمعري قضاء رام الله بعد انتهاء محكوميته البالغة 7.5 سنة، ويذكر أن الأسير بدرة متزوج وعنده ثلاثة من الأبناء وهو معتقل منذ عام 2002 وهذه السجنة الثالثة للأسير.

 

 

 

اخبار ذات صلة