قائمة الموقع

الخضري:"الأمل" صمدت في وجه ستة محاولات لإيقافها

2010-07-15T09:54:00+03:00

غزة- الرسالة نت

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن سفينة الأمل الليبية صمدت في وجه ستة محاولات إسرائيلية في رحلتها التضامنية إلى غزة ومنعتها بالقوة من التوجه لشواطئ غزة.

 

وقال الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الخميس :"إن المحاولات الستة تمثلت في محاولة منعها من الإبحار قبل انطلاقها والعمل على تحويل مسارها والضغط على مالكي السفينة ومن ثم اعتراضها وحصارها بثمانية بوارج بحرية في المياه الدولية وتشويش اتصالاتها وتعطيل محركها وأخيراً تهديدها المباشر باقتحام السفينة في حال واصلت طريقها لغزة.

 

وشدد الخضري على أن السفينة الليبية تعرضت لضغوط كبيرة وتمكنت من الصمود والتحدي وهو ما قوبل بشكر وثناء فلسطيني كبيرين خاصة مع إصرارهم على الوصول لغزة.

 

وأشار إلى أنه رغم عدم تمكنها من الوصول لغزة إلى أنها أوصلتها رسالتها السامية خاصة مع التغطية الإعلامية التي حظيت بها في وجه محاولات الاحتلال للترويج بتخفيف الحصار وأنه لا داعي لانطلاق سفن جديدة.

 

وشكر الخضري، الرئيس الليبي معمر القذافي ونجله سيف الإسلام الذي يدير مؤسسة القذافي الخيرية التي تحرك السفينة، داعياً لمزيد من السفن العربية التضامنية من أجل إنهاء حصار غزة.

 

وأوضح رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن هذه السفينة هي الثانية بعد أول سفينة عربية حاولت كسر حصار غزة كانت من ليبيا قبل عامين وهي سفينة "المروة" ومنع الاحتلال وصولها لشواطئ غزة لتفريغ حمولتها التي بلغت 3 أطنان من الأدوية.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00