قائمة الموقع

جرحى وحالات اختناق خلال مسيرات بالضفة

2010-07-16T13:29:00+03:00

القدس – مراسلنا الخاص

أصيب اليوم عدد من المواطنين بجروح وعشرات بحالات اختناق فيما تم اعتقال متضامنين أجنبيين خلال قمع الاحتلال لمسيرات مناهضة الجدار العنصري.

 

ففي قرية نعلين غرب رام الله أصيب ثلاثة أطفال بالرصاص المعدني بعد إطلاق قوات الاحتلال النار تجاههم أثناء مشاركتهم في المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار العنصري والاستيطان.

 

وقال منسق اللجنة الشعبية هناك صلاح الخواجا لـ"الرسالة نت" إن الأطفال الثلاثة نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج فيما تم اعتقال صحفي أجنبي خلال المواجهات ومتضامن آخر، لافتاً إلى أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق بعد إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع.

 

وفي السياق ذاته وقعت حالات اختناق عديدة بين صفوف المواطنين في قرية بلعين خلال مواجهات شهدتها بين الشبان وجنود الاحتلال بعد المسيرة الأسبوعية هناك.

 

وذكر منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في قرية النبي صالح إبراهيم التميمي لـ"الرسالة نت" إن صحفية أجنبية أصيبت بجروح طفيفة خلال قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية هناك، مبيناً أن المسيرة خرجت للتنديد باستيلاء المغتصبين على ينابيع المياه التابعة لأهالي القرية.

 

وفي قرية المعصرة أصيب عشرات المشاركين بحالات اختناق بعد اعتداء جنود الاحتلال على المسيرة الأسبوعية فيها، حيث حاول الشبان التصدي للجنود الذين أطلقوا القنابل الغازية بكثافة.

 

وفي قرية وادي رحال المجاورة بيّن منسق اللجنة الشعبية فيها شادي فواغرة لـ"الرسالة نت" أن مسيرة حاشدة انطلقت باتجاه مستوطنة إفرات التي تصادر أراضيها فقام جنود الاحتلال بالاعتداء على المشاركين ودفعهم بالأيدي.

اخبار ذات صلة