قائمة الموقع

أمن فتح يعتقل 8 من أنصار حماس بالضفة

2010-07-18T06:26:00+03:00

الضفة الغربية- الرسالة نت

اعتقلت أجهزة حركة فتح الأمنية في الضفة الغربية المحتلة 8 مواطنين من أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظتي الخليل ونابلس.

وقالت الحركة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه اليوم الأحد أن أجهزة فتح الأمنية ي محافظة الخليل شنّت حملة اعتقالات واسعة في بلدة ترقوميا طالت العديد من مواطني البلدة ونشطاء الحركة وأنصارها.

وأشارت إلى أن من بين المعتقلين أربعة أسرى محررين هم راضي شحادة قعقور ومعاذ صالح طنينة وإسماعيل محمد قباجة، والطالب في جامعة القدس المفتوحة فتحي محمد الدبابسية، منوهة إلى أن المعتقل قباجة معلم مفصول من وظيفته وتعرض للاعتقال عدة مرات سابقاً.

وبين بيان الحركة أن الحملة طالت كلا من ساهر محمد دبابسية والمهندس باهر قاسم قباجة وخلف اغريب، منوها إلى أن اغريب يعمل مدرساً في الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل، وهو معتقل سابق لدى أجهزة أمن فتح ومفصول من وظيفته في التربية والتعليم على خلفية الانتماء السياسي. 

وفي محافظة نابلس، أوضحت الحركة أن أجهزة أمن فتح اعتقلت معتصم فخري دويكات من بلاطة البلد بعد استدعائه للمقابلة، منوهة إلى أن اختطافه جاء بالتزامن مع يوم زفاف أخيه.

إلى ذلك، نقلت الحركة عن مصادر مقربة من عائلة المعتقل مؤيد صنوبر (50 عاماً ) تعرضه لتعذيب شديد من قبل محققي أجهزة أمن فتح في سجن الجنيد.

وذكرت الحركة أن مؤيد هو شقيق الشهيدة سعاد صنوبر ومعتقل سابق تعرض للاعتداء والضرب عدة مرات.

 

اخبار ذات صلة