قائمة الموقع

قيادي فتحاوي: موعد تمكين الحكومة بغزة غير مقدس وقد نلجأ للتأجيل

2017-11-29T09:25:35+02:00
حكومة رامي الحمد لله في غزة - ارشيف
الرسالة نت- خاص

كشف عضو في اللجنة المركزية لحركة "فتح"، عن وجود توجه لتأجيل موعد تمكين الحكومة وتسلم كافة مهامها بشكل رسمي في قطاع غزة، والذي كان مقرراً في الأول من ديسمبر المقبل.

وقال القيادي الفتحاوي، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأربعاء، : "الموعد الذي تم الاتفاق عليه في القاهرة بين حركتي"فتح" و"حماس" غير مقدس، وقد نلجأ للتأجيل لموعد لاحق حسب الضرورة".

وأضاف: " ستكون هناك مشاورات مع الوسيط المصري وحركة "حماس"، لتجاوز العقبات القائمة والخاصة بملف تسلم الحكومة، ونأمل أن نجد حلول عملية لذلك الملف الشائك والذي يواجه العديد من العقبات".

وذكر أن لقاء حركتي "فتح" و"حماس" المقرر خلال أسابيع في القاهرة يكون هاماً للغاية ويبحث ملفات جوهرية، سيكون تمكين الحكومة بشكل رسمي على رأسها"، موضحاً أن هناك فرصة للتوافق ويجب على الجميع دعم تحقيق المصالحة وعم النظر للخلف.

ويفصل يوم واحد عن الموعد المقرر الذي تم الاتفاق عليه (1 ديسمبر) لتمكين حكومة التوافق من القطاع، إلا أن الأجواء لا تزال مشحونة، خاصة بعد تصريحات قادة "فتح" المتناقضة حول مسألة "التمكين"، فوزير الشؤون المدنية، حسين الشيخ، صرّح بأن "الحكومة لم تتسلّم أكثر من 5% من مهامها في غزة"، إلا أن عزام الأحمد، رئيس وفد الحركة للمصالحة، أكد أن تسلّم الحكومة لمعابر قطاع غزة يمثل 50%".

وعقدت الفصائل الفلسطينية اجتماعاً في العاصمة المصرية القاهرة، بدأته في 21 نوفمبر الماضي، وخرج ببيان يطالب بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية قبل نهاية 2018.

 

اخبار ذات صلة