قائمة الموقع

مساعدات أمريكية لـ(إسرائيل) بقيمة 3.2 مليار دولار

2010-07-18T07:21:00+03:00

وكالات-الرسالة نت

أعلنت الإدارة الأمريكية نيتها تقديم مساعدات عسكرية جديدة للكيان الصهيوني بقيمة 3.2 مليار دولار وذلك على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي تعيشها والنقص في ميزانية حكومتها .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" الناطق بالعبرية، فقد اكد نائب وزيرة الخارجية الامريكي اندرو شابيرو نهاية الأسبوع الماضي نية الإدارة الأمريكية تزويد إسرائيل بهذه المساعدات العسكرية والأمنية، بعد طلب الإدارة من الكونغرس الأمريكي الموافقة على هذا المبلغ، وقد كان شابيرو يتحدث في مركز سابان التابع لمؤسسة بروكينجز في واشنطن.

وأشار الموقع أن إسرائيل تلقت من الادارة الأمريكية خلال عام هذا العام 3,775 مليار دولار في حين بلغت المساعدات العسكرية الأمريكية في العام الماضي 2,775 مليار دولار، بحيث لم تتأثر هذه المساعدات بالأزمة الاقتصادية التي تعيشها الولايات المتحدة الأمريكية وحافظت على الاتفاق الذي تم بين إسرائيل والإدارة الأمريكية عام 2005 والقاضي يتزايد إسرائيل بمساعدات عسكرية تصل الى 30 مليار دولار خلال عشر سنوات.

وأضاف الموقع أن المساعدات العسكرية للعام القادم تشمل 200 مليون دولار لتطوير منظومة صواريخ "القبة الحديدية" والتي ستقوم إسرائيل بنشرها على الحدود الجنوبية لمواجهة خطر صواريخ قصيرة المدى التي يتم اطلاقها من قطاع غزة نحو إسرائيل، في حين ستقوم الادارة الأمريكية بدعم عسكري لإسرائيل بقيمة 3 مليار دولار.

وكان قد أعلن نائب وزيرة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية العسكرية أندرو شبيرو، الجمعة، إن واشنطن تنوي تزويد إسرائيل برزمة مساعدات أمنية عسكرية وصفت بأنها الأكبر في التاريخ.

 

اخبار ذات صلة