قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين يدين اقتحام تلفزيون وطن برام الله

2010-07-18T09:20:00+03:00

غزة- الرسالة نت

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إقدام عناصر من أجهزة أمن فتح بالضفة الغربية أمس السبت على اقتحام مقر تلفزيون وطن في مدينة رام الله دون أي مسوغ قانوني.وكان معمر عرابي مدير عام التلفزيون  صرح لوسائل الإعلام أن مجموعة من عناصر أجهزة أمن فتح دخلوا المقر وحاولوا مصادرة تسجيلات عن فعالية حزب التحرير، ورفض العاملون تسليم التسجيلات وحاول أفراد الأمن اعتقال عدد من العاملين لكن اتصالات مع جهات المسؤولية حالت دون ذلك.

وقال منتدى الإعلاميين في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة منه اليوم الأحد، إن الحادث تعبير جديد عن الانتهاكات المستمرة و المتصاعدة بحق الصحافة والصحفيين، وعمل مدان مرفوض مهما كانت المبررات.

وأعرب المنتدى عن تضامنه الكامل مع تلفزيون وطن والعاملين فيه وقال إننا "نتابع بقلق شديد تواصل عمليات ملاحقة الصحفيين في محافظات الضفة الغربية المحتلة من استدعاءات أمنية واعتقالات ومحاكمات عسكرية ما يؤرخ لحقبة سوداء في تاريخ شعبنا من ملاحقة الكلمة والحريات الصحفية والعامة هناك .

وطالب المنتدى بالإفراج الفوري عن خمسة صحفيين معتقلين بالضفة الغربية هم سامر رويشد وطارق أبو زيد وعامر أبو عرفة ومحمد عزات الحلايقة وخلدون المظلوم .

ودعا رئيس "حكومة رام الله" سلام فياض إلى الإيعاز للأجهزة الأمنية بعدم التدخل في عمل الصحفيين والوفاء بوعوده بحرية العمل الصحفي، والعمل على تسهيل عملهم وإشاعة الحريات الصحفية كما ينص القانون الفلسطيني.

ودعا المنتدى المؤسسات الصحفية والحقوقية الفلسطينية والعربية والدولية خاصة اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة صحفيون بلا حدود بالتدخل العاجل لمنع ملاحقة الصحفيين وقمع الحريات والإفراج عن الصحفيين المعتقلين بالضفة الغربية .

كما دعا نواب المجلس التشريعي والقوى الوطنية والإسلامية إلى التدخل والضغط على الأجهزة الأمنية للالتزام بالقانون وعدم ملاحقة الصحفيين ووسائل الإعلام.

اخبار ذات صلة