قائمة الموقع

هنية يستقبل وفداً مصرياً وجهود اتمام المصالحة مستمرة

2017-12-04T16:11:35+02:00
صورة من استقبال الوفد المصري
غزة-الرسالة نت

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء الاثنين، وفداً أمنياً مصرياً برئاسة اللواء سامح نبيل، فور دخوله إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأفاد مراسل الرسالة نت، أن هنية أستقبل الوفد المصري الذي ضم اللواء سامح أبو نبيل، والقنصل العام المصري خالد سامي والعميد همام في منزله بمعسكر الشاطئ غرب مدينة غزة.

ويأتي الاجتماع بعد عودة وفد حركة حماس برئاسة القيادي يحيى السنوار، ومروان عيسى القيادي في "كتائب القسام" الذراع العسكري للحركة  من القاهرة الى قطاع غزة بعد جولة من المباحثات مع حركة فتح استمرت منذ مساء الجمعة الماضي.

وكانت مصادر صحفية قد كشفت للرسالة نت، أن وفدي حركة حماس وفتح، اتفقا مؤخراً في القاهرة على استكمال اللقاءات لمواصلة ما يسمى بتمكين حكومة الوفاق في غزة، وتشكيل لجنة إسناد وطنية لمتابعة التفاهمات.

ووقعت حركتا "فتح" و"حماس" في 12 تشرين أول/ أكتوبر الماضي على اتفاق المصالحة الوطنية برعاية مصرية، ونصّ على تمكين الحكومة من مهامها بغزة، وهو الأمر الذي بدأت إجراءاته الفعلية، قبل أن تظهر عراقيل مع عدم رفع العقوبات عن غزة، ومؤشرات إقصائية لموظفي غزة؛ الأمر الذي استدعى تدخلًا مصريًّا جديدًا لمحاولة تذليل العقبات.

اخبار ذات صلة