قائمة الموقع

فتح تعلن الاستنفار بالضفة المحتلة نصرة للقدس

2017-12-04T16:31:37+02:00
ارشيفية
الضفة المحتلة-الرسالة نت

دعا أمناء سر أقاليم الضفة الغربية المحتلة في حركة فتح الاثنين، قواعد الحركة التنظيمية إلى إعلان الاستنفار لتلتحم مع جماهير شعبنا بكل مكوناته، ومتابعة البرنامج النضالي الذي سيصدر تباعا عن الحركة إذا ما اتخذ أية خطوات تضر بالقدس وبقضيتنا وشعبنا.

وقال الأمناء في بيان صدر اليوم، إن جماهير شعبنا مطالبة اليوم وقبل الغد بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية والوطنية لمواجهة ما تتعرض له قضيتنا الوطنية من استهداف وهجوم غير مسبوق عبر حكومة الإرهاب في "تل أبيب" تارة، وفي واشنطن تارة أخرى.

وأوضح أن العدوان ليس على الفلسطينيين فحسب وإنما على المسلمين والمسيحيين في العالم في حال تضمن خطاب (الرئيس الأمريكي دونالد) ترمب يوم الأربعاء المقبل قرارًا بنقل السفارة الأميركية إلى القدس أو الاعتراف بها عاصمة لـ "إسرائيل".

وأكد البيان أن هذه الإجراء الأمريكي "يدمر السلام وحل الدولتين".

وكان مسؤول في الإدارة الأمريكية قال لـ "رويترز" الجمعة الماضية، إن الرئيس دونالد ترمب قد يعلن يوم الأربعاء القادم عن اعترافه بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل".

وفي يونيو الماضي، وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على قرار يحث الإدارة الأمريكية على تنفيذ الالتزام الذي أخذته على عاتقها في 1995، بنقل السفارة الأمريكية في "إسرائيل" من "تل أبيب" إلى القدس قبل 31 مايو 1999.

وكان الرؤساء السابقون لترمب يؤجلون تنفيذ هذا الالتزام، معلنين أن وضع المدينة يجب أن يتم تحديده عبر مفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

اخبار ذات صلة