قائمة الموقع

افتتاح معرض فني بعنوان" لأجلك يا قدس"

2010-07-18T14:03:00+03:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

افتتح مندوب وكالة بيت مال القدس الشريف عبد الرحيم بربر،اليوم الأحد، معرضاً فنياً للأشغال اليدوية تحت عنوان:" لأجلك يا قدس"، تحت رعاية الأمين العام لإتحاد عمال فلسطين، والذي يأتي  ضمن نشاطات المخيم الصيفي "الوحدة الأولى" التابع لنقابة عمال البناء والأخشاب، ومقرها في شارع الإدريسي بجانب نادي هلال القدس.

بدورها، أوضحت منشطة المشروع الفني في المخيم مها داهود أن المعرض الفني يستهدف الفئة العمرية التي تتراوح بين 5-15 عاماً من طالبي المخيم الصيفي، والذي يهدف لروح التعاون بين الفئات العمرية المختلفة.

وأشارت داهود إلى أن المعرض يضم في جنباته أشغال يدوية ورسومات تهم القضية الفلسطينية، والمسجد الأقصى المبارك، وقضية الأرض المستهدفة، حيث ان المعرض مقسم لخمس أقسام وهي:" الوحدة.... يبوس.... القدس... فلسطين.... بيسان".

من جهته، شكر منسق المشروع فادي الرجبي:" الحضور وثمن دور وكالة بيت مال القدس على مقدمته للمخيمات الصيفية.

ولفت الرجبي إلى أن مخيم الوحدة الصيفي الأول تخلل فعاليات ونشاطات عدة منها جولة خارجية لحديقة روكلفلر ومسابقات وألعاب للأطفال، وفقرات رياضية ضمت تدريب تايكواندو وتدريب جودو وكراتية وتدريب كوابيرا وجمباز، وزيارة تقيم وتفتيش للجنة المخيمات في وكالة بيت المال القدس عبير زياد.

وبين الرجبي أن المهرجان تخلل أيضاً عرض فيلم حول الوقاية من المخدرات وورشات فنية ورسم، كما عقدت جمعية تنظيم وحماية الأسرى ورشة عمل للمرشدين والإداريين حول الزواج المكبر والمراهقة، كما تخلل غذاء تقشفي للمخيم، واحتفال بأعياد ميلاد جماعية لأطفال المخيم الصيفي لـ22 طفل و5 مرشدين بحضور مهرجين وبلالين وتوزيع وهدايا.

وقال:" تضامن مخيمة المكون من 150 طالب و30 مرشداً مع خيمة النواب في الصليب الأحمر حيث توجهت ثلاث مخيمات صيفية وهم:" مخيم القدس أحلى التابع لجمعية زهرة المدائن،ومخيم فرسان الغد العاشر التابع لجمعية شباب البلدة القديمة، وتم إلقاء كلمة للنواب، كما تخلل زيارات للبلدة القديمة وأسواق القدس والمسجد الأقصى المبارك.

من جهة أخري، أشاد مندوب وكالة بيت مال القدس الشريف عبد الرحيم بربر بمخيم نقابة الأخشاب والعالمين فيه، مؤكداً على تميز المخيم بأفكاره ونشاطاته المتنوعة الثقافية والتوعوية والتربوي.

ونوه بربر إلى الدور المهم في التربية الوطنية والتفريغ النفسي الذي تلعبه المخيمات الصيفية وأهمية تنويع برامجها، والعمل على توفير الفرص المختلفة أمام الطلاب للتعبير عن آرائهم واكتشاف مواهبهم.

يذكر أن المخيمات الصيفية المقدسية بدعم من وكالة بيت مال القدس الشريف وبإشراف اللجنة الوطنية.

اخبار ذات صلة
يِا قُدٍسِ
2019-07-28T12:43:00+03:00