قائمة الموقع

عناوين الصحف العبرية اليوم الثلاثاء

2009-09-29T10:34:00+02:00

الأراضي المحتلة- الرسالة نت

تصدرت صدر الصفحات الأولى من الصحف العبرية اليوم الثلاثاء  29-9-2009 المئات من العناوين، "الرسالة نت" نقلت لكم أبرز هذه العناوين:

معاريف:

- تقصير آخر في مصلحة السجون بعد أن أقدم أب متهم بقتل بنته على الانتحار.

وكل ذلك يحدث أسبوعيا بعد أن أقدم الفنان الإسرائيلي المشهور "دودو توباز" على الانتحار وقد استطاع "اساف غولدرينغ" الذي قتل ابنته أن يقفز من على جدار السجن نحو حتفه.

- خلال يوم الغفران لدى الشعب اليهودي استطاعت إيران من استفزاز العالم من خلال تجربة على صواريخ شهاب 3 والتي بإمكانها أن تصل إلى إسرائيل.

-الولايات المتحدة تعرض الوثيقة التي بموجبها سيتم ترسيم الحدود بين الإسرائيليين والفلسطينيين بحسب خطوط 67 .

-صحيفة الديلي اكسبريس البريطانية تقول إن السعودية سوف تفسح مجالها الجوي أمام إسرائيل في حال قررت الأخيرة تسديد ضربة عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية.

يديعوت أحرونوت:

- مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يلتئم اليوم في جنيف لبحث تقرير لجنة غولدستون حول العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في قطاع غزة.

وفي مقال نشرته اليوم صحيفة تايمز اللندنية اعتبر السفير الإسرائيلي لدى بريطانيا رون بروس اور هذا التقرير غير حيادي، متهما المجلس الأممي باعتماد موقف منافق تجاه هذه المسالة وتجاه إسرائيل بشكل خاص.

وأشار السفير بروس اور إلى أن مجلس حقوق الإنسان تبنى خلال ثلاث سنوات خمسة وعشرين مشروع قرار ضد بعض الدول، عشرون منها ضد إسرائيل مما يعني أن إسرائيل حسب المجلس الأممي متهمة بثمانين بالمائة من انتهاكات حقوق الإنسان في العالم.

وشدد السفير بروس اور على أن هذه الأرقام تثير تساؤلات كثيرة حول مدى حيادية هذا المجلس إزاء إسرائيل باعتبارها الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، والمهددة دوما لاعتداءات إرهابية.

- تغيير جذري في السياسة الألمانية حيث لأول مرة منذ 11 سنة لن يكون اليسار الألماني جزءا من الحكومة التي ستشكلها المستشارة الحالية انغيلا ميركل واللبيرالي غيدو وسترفالة.

-اعتقال المخرج الشهير رومان بولنسكي في سويسرا بتهمة اغتصاب.

هآرتس:

- رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو ووزير المالية يوفال شطاينتس قررا اقتطاع 2 مليار شيكل من ميزانية العام القادم لاحتياجات أمنية والتحضر لمواجهة أنفلونزا الخنازير. 

 

اخبار ذات صلة