"حماس" تتهم أجهزة فتح باعتقال أحد قادتها بالضفة

رام الله- الرسالة نت

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الاثنين، أجهزة أمن فتح باعتقال أحد قادة الحركة في الضفة الغربية وأحد أنصارها في نابلس، مشيرةً إلى أن حكومة فياض في رام الله مازالت تواصل "الإقصاء الوظيفي" في الخليل.

وقالت الحركة في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الاثنين: "أعادت أجهزة عباس القيادي في حماس (في طولكرم) والأسير المحرر الشيخ عبد الله ياسين بعد اقتحام منزله"، مشيرة إلى أنّ ياسين كان قد اعتقل سابقاً على يد أجهزة أمن السلطة فور الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وأشارت إلى أن أجهزة الأمن اعتقلت أيضاً الطالب بجامعة النجاح الوطنية مصعب أبو صالحة من المدينة، موضحة أن أبو صالحة معتقل سابق لدى الأجهزة ذاتها.

من جهة أخرى، لفتت "حماس" الانتباه إلى أن "حكومة" سلام فياض في الضفة مازالت تمارس سياسية "الإقصاء الوظيفي" في مدينة الخليل.

وقالت "عمدت الهيئة الإدارية للجمعية الإسلامية لرعاية الأيتام، والتي تم تعيينها من قبل أجهزة عباس في المدينة، إلى فصل الأسير سمير بحيص نائب مدير الجمعية الإسلامية في بلدة يطا، كما أقدمت أجهزة فتح على سلسلة إجراءات تعسفية ضد الموظفين في الجمعية الخيرية بيطا، حيث قامت بفصل الشيخ زياد الجمل مشرف دار القران الكريم والسنة في الجمعية، كما قامت بفصل الموظف الشيح نعيم نعمان شناران، وفصلت مديرة مدرسة الأنصار الإسلامية للبنات هيفاء النواجعة، وأحالت الشيخ محمود شحادة مدير مدرسة ذكور الأنصار الإسلامية للتقاعد قسراً ورغماً عنه".

وفي السياق ذاته؛ قالت الحركة: "قامت أجهزة فتح الأمنية بنقل مدير الجمعية فضل الجبارين إلى معلم ضمن إحدى مدارس الجمعية ونقلت أيضاً محاسب الجمعية الشيخ تيسير رباع إلى محاسب مقاصف لمدارس الأنصار التابعة للجمعية".

 

البث المباشر