قائمة الموقع

ثلاثي المقدمة بين صعوبة الإياب وتربص المنافسين

2017-12-18T22:34:59+02:00
جانب من مباراة الصداقة وشباب خانيونس
الرسالة نت - فادي حجازي

أنهت أندية الصداقة وغزة الرياضي وشباب خانيونس مرحلة ذهاب دوري الدرجة الممتازة, في المراكز الثلاثة الأولى تواليا.

وقدّم الثلاثي عروضا جيدة في الدور الأول من الدوري, وباتوا يتأهبون لخوض الصراع المثير في الدور الثاني, الذي سيكون قويا كالعادة في كل موسم, ما يجعلهم أمام اختبارات شاقة لمواصلة تألقهم في المسابقة, بهدف تعزيز حظوظهم بالفوز باللقب.

1- الصداقة:

يعتبر المرشح الأبرز للظفر بلقب الدوري للمرة الثانية تواليا, لكن هذا الأمر لن يكون سهلا عليه, في ظل وجود منافسين يترقبون سقوطه في أي لحظة خلال المباريات.

ويلعب الصداقة صاحب المركز الأول حاليا برصيد 24 نقطة, في افتتاح جولة الإياب مع منافسه المباشر شباب خانيونس, وهي مواجهة تعتبر حاسمة ومصيرية في طريقه للحفاظ على اللقب, الذي حققه الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه.

ولعل المتابع الدقيق لطريق الفريق هذا الموسم, يجد أنه الأكثر ثباتا في المستوى من بين جميع الأندية الأخرى, إلا أن هذا لن يمنع الملاحقين من التربص به, لأجل خطف الصدارة في أي أسبوع من مرحلة الإياب "الشرسة" على مستوى صراع المراكز المتقدمة من جهة, والنجاة من الهبوط من جهة أخرى.

2- غزة الرياضي:

صعق الجميع هذا الموسم, بعدما قدّم عرضا مميزا في الدور الأول من الدوري, ليصبح أحد الأندية المرشحة للحصول على لقب الدوري لأول مرة في تاريخه.

وكان غزة الرياضي قاب قوسين أو أدنى من الهبوط للدرجة الأولى الموسم المنصرم, لولا صحوته في الجولتين الأخيرتين, إلا أنه حاليا يظهر بمستوى قوي جعله يتواجد في المركز الثاني برصيد 22 نقطة, بفارق الأهداف أمام شباب خانيونس, ونقطتين خلف المتصدر الصداقة.

وستكون لـ"العميد" فرصة كبيرة لمزاحمة الصداقة على الصدارة في أول جولة من الإياب, عندما يواجه القادسية, في الوقت الذي يلعب فيه المتصدر مع شباب خانيونس.

ويأمل غزة الرياضي تحقيق الفوز على القادسية, بينما يمنّي نفسه بانتهاء مواجهة الصداقة وشباب خانيونس بالتعادل, الذي سيكون أكبر هدية له هذا الموسم.

3- شباب خانيونس:

كعادته في المواسم الماضية, لا يزال يقدّم شباب خانيونس مستويات رائعة في الدوري, ما يجعله في واجهة الأندية المتصارعة على اللقب دوما.

ورغم الظروف الصعبة التي مرّ بها النادي هذا الموسم, إلا أنه تغلب عليها, وأنهى جولة الذهاب في المركز الثالث برصيد 22 نقطة.

ولن تكون مهمة "النشامى" سهلة لتحقيق اللقب الثاني في تاريخه في الدوري, بعد موسم 2010-2011, خاصة أنه سيلعب أمام الصداقة في الأسبوع الثاني عشر, وهي مباراة ستحدد مدى قوة الفريق وقدرته على مواصلة رحلة المنافسة.

اخبار ذات صلة