عقد المركزي منتصف يناير والزعنون سيبدأ بتوجيه الدعوات

شحادة: عقد المركزي منتصف يناير والزعنون سيبدأ بتوجيه الدعوات
شحادة: عقد المركزي منتصف يناير والزعنون سيبدأ بتوجيه الدعوات

الرسالة نت - محمود هنية

قال عمر شحادة عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير عن الجبهة الشعبية، إنّه جرى الاتفاق على تكليف سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، للبدء في تحضيرات عقد المجلس المركزي في رام الله.

وأوضح شحادة في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" إنه جرى الاتفاق مبدئيا على عقد المجلس المركزي منتصف الشهر المقبل، في ثلاث مناطق وهي غزة وبيروت ورام الله عبر الفيديو كونفرنس.

وذكر أن الزعنون سيبدأ بتوجيه الدعوات لحركتي حماس والجهاد، من أجل المشاركة في جلسة المجلس المركزي.

وردًا على سؤال حول تجاهل رئيس السلطة محمود عباس لعقد الاطار الوطني المؤقت، أجاب: "هذا سؤال يوجه اليه رغم أننا دعونا في اجتماع اللجنة التنفيذية بضرورة عقد كافة هذه الهيئات الوطنية".

وكانت اللجنة التنفيذية قد اجتمعت مساء الإثنين، لبحث قرار ترامب، بعد أسبوع من اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وعلقّ شحادة على الاجتماع بقوله: "كنا نأمل أن تكون اكثر وضوحًا وصراحة، وخاصة فيما يتعلق بالدعوة لعقد قمة عربية طارئة، وهو مقترح رفضته بعض الدول العربية".

وأشار إلى أنه جرى مطالبة الرئيس محمود عباس برفع العقوبات المفروضة على غزة، وأجاب بأن رفعها مناط بخطوات تمكين الحكومة القائمة، مضيفًا: "جرى الحديث بأن أزمة كهرباء غزة في طريقها للحل".

ونوه بأنه جرى الاتفاق على ضرورة التنصل من "أوسلو" واشتراطاته القانونية والسياسية، واشتقاق معادلة جديدة قائمة على أساس المقاومة والوحدة الوطنية واستعادة دور المنظمة.

البث المباشر