قائمة الموقع

جمعة غضب ثالثة رفضاً لقرار ترامب بشأن القدس

2017-12-22T09:09:36+02:00
صورة أرشيفية
القدس المحتلة- الرسالة نت

تواصلت الدعوات الفلسطينية إلى الاستمرار في تظاهرات الاحتجاج ضد قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اعتبار القدس الفلسطينية عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي تمهيدا لنقل السفارة الأميركية إليها.

ودعت القوى الوطنية الفلسطينية، الشارع الفلسطيني للخروج في مسيرات جمعة الغضب الثالثة في مختلف المدن، والاشتباك مع جنود الاحتلال على مداخل المدن، ونقاط التماس المنتشرة في كافة أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة.

ومن المتوقع أن تخرج مسيرات حسب الدعوات في رام الله، وطولكرم، والخليل، ونابلس، وبيت لحم، وقلقيلية، وجنين، وأريحا. كما يرتقب أن تتحول هذه المسيرات إلى مواجهات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على الحواجز العسكرية المحيطة بمختلف المدن والقرى والبلدات الفلسطينية.

حركة "حماس" دعت أبناء شعبنا الفلسطيني بكافة قواه وفصائله وشباب الانتفاضة للخروج في مسيرات غاضبة غدا عقب صلاة الظهر في "جمعة الإرادة" نصرة للقدس والأقصى.

ففي بيت لحم، دعت الحركة للمشاركة في إقامة صلاة الجمعة قرب المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، والانطلاق في مسيرات تجاه نقاط التماس مع الاحتلال.

وفي مدينة طولكرم دعت الحركة للمشاركة في المسيرة التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الجديد.

كما أكدت الحركة في بيان لها على ضرورة الخروج في كافة المناطق والمدن والتوجه بمسيرات غاضبة تجاه نقاط التماس الممكنة مع جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وصعد الاحتلال الإسرائيلي الخميس من إجراءاته الأمنية على مداخل البلدات والمخيمات في الضفة تأهبا لجمعة الغضب الثالثة.

ومساء الخميس، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في حين اعتقلت قوات الاحتلال فتى وشاب خلال مواجهات واسعة على مدخل بلدة زبوبة غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وتتواصل المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال على مدار الأسبوع منذ إعلان ترامب قراره بشأن القدس، ما أسفر عن سقوط شهداء ومئات الإصابات.

وتتواصل المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال على مدار الأسبوع منذ إعلان ترامب قراره بشأن القدس، ما أسفر عن سقوط شهداء ومئات الإصابات.

اخبار ذات صلة