قائمة الموقع

تونس تطلب اعتذارا علنيا من أبو ظبي وطيار تونسي يرد بطريقته

2017-12-25T17:29:25+02:00
صورة تعبيرية
الرسالة نت - وكالات

طالب وزير الشؤون الخارجية التونسي أبو ظبي، بتقديم اعتذار علني على حادثة منع التونسيات من السفر إلى الإمارات عبر الخطوط الجوية الإماراتية، فيما رد طيار تونسي "الإساءة" بطريقته الخاصة.

وقال الوزير خميس الجهيناوي في حديث لإذاعة محلية إن "الإماراتيين اتصلوا به هاتفيا وقدموا اعتذاراتهم"، مشيرا إلى أن تونس تريد اعتذارا علنيا.

وأضاف الجهيناوي: "نعتبر طريقة فرز المسافرين غير شرعية وأخبرنا الشركة الإماراتية بذلك

وتابع: "الحكومات تمر والشعوب تبقى وتونس ساهمت مساهمة فعالة في بناء دولة الإمارات العربية المتحدة".

من جهته أعلن طيار تونسي يعمل في الخطوط الجوية اليابانية رفضه تسيير رحلات من وإلى الإمارات احتجاجا على قرار الإمارات بمنع النساء من صعود طائراتها.

وكتب الطيار التونسي عبر تدوينة على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" :" نحن أكرم النويشي، نمتنع عن قيادة و ترأّس الرحلات من و إلى الإمارات؛ عن مطارات "أبو ظبي" و "دبي"، و تحت أي تسجيل سواء كان ياباني أو إماراتي".

وحظي موقف الطيار بإعجاب الكثير من التونسيين الذين أشادوا به ووصفوه بالشجاع كرد اعتبار  لكرامة التونسيات.

وعلق وزير الخارجية التونسي على قرار الطيار التونسي بالقول :" "بارك الله فيه أخذ موقفا وطنيا وكمواطن تونسي هذا يشرفه". بحسب ما نقله موقع راديو شمس أف أم التونسي.

وكان قرار الطيران الإماراتي بمنع التونسيات من صعود طائراتهم دون تبرير واضح قد فجر موجة غضب شعبي في تونس  مطالبين باعتذار رسمي من حكومة الإمارات عن إهانة كرامة التونسيات وردت السلطات التونسية بتعليق نشاط الطيران الإماراتي في البلاد.

اخبار ذات صلة