قائمة الموقع

الاحتلال يمدد اعتقال عهد التميمي ووالدتها 5 أيام

2017-12-28T20:59:34+02:00
صورة
الرسالة نت-مؤمن مقداد

مددت محكمة "عوفر" العسكرية (الإسرائيلية) مساء الخميس، اعتقال الفتاة عهد التميمي (16 عامًا) ووالدتها ناريمان من قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله خمسة أيام.

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أنه جرى عقدت جلستين واحدة للنظر بقضية ناريمان ونور، وأخرى للنظر بقضية الطفلة عهد دون السماح لها برؤية والدتها بالرغم من طلب المحامية.

وانتهت الجلستين بقرار تمديد عهد ووالدتها ناريمان خمسة أيام أخرى بغرض تقديم لوائح اتهام بحقهما، وقرار بالإفراج عن نور بشرط دفع عائلتها غرامة مالية قيمتها خمسة آلاف شيكل، وكفالة 10 آلاف شيكل لطرف ثالث.

وخلال جلسة المحكمة وجهت النيابة العسكرية عددًا من التهم لعهد التميمي أبرزها: الاعتداء بظروف خطيرة على جنديين، وإعاقة عمل الجنود وإهانتهم والتحريض، إلى جانب إلقاء حجارة.

كانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر 19 ديسمبر الجاري الطالبة في الثانوية العامة عهد التميمي، وفي عصر نفس اليوم اعتقلت والدتها التي كانت في زيارة لها بمركز شرطة قرب القدس.

والتميمي ولدت في مارس عام 2001 ولفتت أنظار العالم بتحديها لجنود الاحتلال الذين اعتدوا عليها وعلى والدتها الناشطة ناريمان، في مسيرة سلمية مناهضة للاستيطان في قرية النبي صالح غرب رام الله بأغسطس من عام 2012.

اخبار ذات صلة