قائمة الموقع

الفرحة تعم صفوف طلبة الثانوية العامة

2010-07-22T07:06:00+03:00

غزة/رام الله- الرسالة نت

عمت الفرحة في صفوف المئات من طلبة الثانوية العامة بعد إعلان نتائج التوجيهي لهذا العام فيما بدت علامات الحزن والشقاء جلية على ملامح الطلبة اللذين لم يحلفهم الحظ هذا العام.  

وتدفق المئات من الطلبة على المدارس في محافظات قطاع غزة والضفة الغربية لمعرفة نتائجهم فيما ظل آخرون يتابعون نتائجهم عبر المواقع الإلكترونية على شبكة الانترنت والإذاعات المحلية.

وعاش طلبة قطاع غزة ظروفًا خاصة في استعدادهم لخوض امتحانات التوجيهي، نتيجة الأوضاع الصعبة التي سببها لهم الحصار الإسرائيلي المستمر الذي طال أدنى احتياجاتهم.

وبدت علامات الحزن والشقاء جلية على ملامح عشرات الطلبة في مدينة غزة لأنهم لم يحلفهم الحظ هذا العام. 

وكانت وزارتي التربية التعليم بحكومتي غزة ورام الله أعلنت صباح اليوم الخميس، نتائج الثانوية العامة " التوجيهي" في الأراضي الفلسطينية لهذا العام الدراسي 2010 بشكل موحد، موضحةً أن نسبة النجاح لهذا العام هي أفضل بكثير من الأعوام السابقة.

وقال مروان شرف مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم بغزة، وجهاد زكارنه مسؤول ملف الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم برام الله في مؤتمر صحفي مشترك: " إن نسبة المتفوقين في الفرع العلمي لهذا العام بلغت85.8%، فيما بلغت نسبة التفوق الفرع الأدبي 60.6% ".

وأضافت الوزارة، أن نسبة التفوق لهذا لعام 2010 في الفروع المهنية بلغت نسبة النجاح فيها 63%، فيما بلغت نسبة النجاح للطلاب غير النظامين 36%.

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة