قائمة الموقع

خلال أسبوع: الاحتلال نفذ 23 عملية توغل

2010-07-22T11:15:00+03:00

غزة – الرسالة نت

أكد مركز حقوقي فلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت امرأة في غزة ، واثنين من أفراد المقاومة في قطاع غزة، وأصابت ثمانية مدنيين آخرين، من بينهم امرأة وخمسة أطفال، جراء إصابتهم بقذائف مسمارية "فلاشت".

 

وأوضح المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في تقريره الأسبوعي حول الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية أن قوات الاحتلال نفذت (23) عملية توغل في مدن الضفة الغربية و(5) عمليات محدودة في قطاع غزة ، مشيرا إلى استمرار استخدام القوة ضد مسيرات الاحتجاج السلمي في الضفة وغزة.

 

وقال التقرير :" إن قوات الاحتلال لازالت تواصل استهداف المزارعين والعمال الفلسطينيين في المناطق الحدودية لقطاع غزة، وتلاحق الصيادين في عرض البحر "، منوها إلى استمرار استخدام القوة ضد مسيرات الاحتجاج السلمي في الضفة الغربية .

 

ولفت التقرير الى إصابة (عشرة) مدنيين فلسطينيين في الضفة الغربية، من بينهم (طفلان) و(ثلاثة صحفيين)برصاص الاحتلال ، مشيرا إلى توقيف واحتجاز صحافي وأربعة متضامنين دوليين وإطلاق النار على قوارب صيد في شمال القطاع واعتقال (27) مدنياً، من بينهم (7) أطفال و(3) نساء، و(صحفي واحد)، و(4) متضامنين دوليين .

 

وذكر التقرير أيضا أن قوات الاحتلال تواصل عزل قطاع غزة نهائياً عن العالم الخارجي ، وتشدد من حصارها على الضفة الغربية ، لافتا إلى تواصل إجراءات تهويد مدينة القدس الشرقية المحتلة بوتيرة سريعة ، حيث قامت قوات الاحتلال بشن حملة تجريف واسعة النطاق في مناطق ( c ) وهدمت 74 منشأة مدنية.

 

كما طالت أعمال التجريف منزلين مأهولين ومسكناً متنقلاً، وثلاثة منازل قيد الإنشاء و(64) حظيرة للمواشي، و(5) محال لأشغال مختلفة، وبركة مياه واحدة ، فيما أصيب فتى بجراح على يد المستوطنين في الخليل ، واعتقل ثلاثة مدنيين فلسطينيين على الأقل، على الحواجز العسكرية والمعابر الحدودية في الضفة

اخبار ذات صلة