قائمة الموقع

الاحتلال يطالب بوقف سفن كسر الحصار

2010-07-23T07:31:00+03:00

نيويورك – الرسالة نت ووكالات

دعت مندوبة الاحتلال لدى الأمم المتحدة "غابرييلا شاليف" الحكومة اللبنانية والمجتمع الدولي لمنع سفينتي مساعدات لبنانيتين من الإبحار إلى قطاع غزة، متهمةً منظمي رحلة السفينتين بالسعي للمواجهة وزيادة التوتر في المنطقة.

 

وقالت شاليف في رسالة وجهتها الخميس إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومجلس الأمن الدولي, إن (إسرائيل) تحتفظ بحقها باستخدام كل الوسائل الضرورية لمنع هذه السفن من خرق الحظر البحري الذي تفرضه على قطاع غزة.

 

ودعت الحكومة اللبنانية إلى تحمل مسؤولياتها ومنع السفينتين "جونيا" و"جوليا" من الإبحار، وأضافت أن " لبنان وإسرائيل في حالة عداء"، وإجراء كهذا المنع سيحول دون أي تصعيد للوضع.

  

يشار إلى أن لبنان سمحت الشهر الماضي لسفينة متجهة إلى غزة بالإبحار إلى قبرص، لأن حالة الحرب بين لبنان والاحتلال تمنع الإبحار مباشرة إلى غزة، كما أعلن وقتها أن سفينتي مساعدات تستعدان للانطلاق إلى غزة وسط تهديدات صهيونية بمنع تلك السفن ومحاكمة من عليها.

وكانت دولة الكيان تعرضت لضغوط دولية بعد مجزرة أسطول الحرية في 31 مايو/أيار التي قتل فيها تسعة ناشطين أتراك لفك الحصار عن قطاع غزة، وجلب هذا الحادث اهتمام العالم مرة أخرى بالحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ العام 2007.

اخبار ذات صلة